“أثر الفراشة.. لا يزول” فعالية ترفيهية في معهد التربية الاجتماعية للفتيات بدمشق

بمناسبة اليوم العالمي للطفل واليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، أقام معهد التربية الاجتماعية للفتيات بالتعاون مع الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية فعاليةً ترفيهيةً تحت عنوان”أثر الفراشة..لا يزول”، وذلك في مبنى المعهد بدمشق.

وتضمنت الفعالية معرضاً لمشغولات الفتيات ومسرح كورال ورقصات وفقرات شعرية ومحاضرات توعويةً في عدد من القضايا المتعلقة بالزواج المبكر والعنف ضد الفتيات.

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد أكد في تصريح للصحفيين أن الوزارة تعمل على استراتيجية لمعالجة ملف الرعاية الإصلاحية والأحداث، تقوم على جانبين؛ الأول التعاون مع الوزارات والمنظمات غير الحكومية المعنية بإدارة هذا الملف، والثاني من خلال عقد الوزارة العديد من الاجتماعات لتطوير مشروع تجريبي لإعادة النظر بكل المعاهد الإصلاحية في سورية.

وبين الوزير المنجد أنه تم تطبيق تجربة في المعاهد بريف دمشق عالجت العديد من القضايا فيها، وحالياً يجري العمل على تطويرها لتشمل كل المحافظات، لافتاً إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين كل الجهات لمعالجة ملف الرعاية الإصلاحية بشكل منهجي ومستدام.

الاختصاصية النفسية في المعهد نبال العوض أوضحت أن المعهد يعمل على إقامة مجموعة من الأنشطة بهدف تمكين الفتيات، إضافةً إلى التركيز على الجوانب التعليمية والتربوية وتنمية الرعاية الصحية.

بدورها لفتت المنسقة في الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية أجفان عرب إلى أن أنشطة الجمعية تتوزع في مختلف المحافظات، وتتضمن تقديم الدعم النفسي والاجتماعي وجلسات الإرشاد الجماعي عبر مجموعة من الاختصاصيين لتنمية مهارات هذه الفئات.