جلسة حوارية حول الدليل الاسترشادي الخاص بالتطوع للمنظمات غير الحكومية

أقامت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بدمشق اليوم جلسة حوارية تشاورية تحت عنوان “شؤون مجتمعية للتشاور” حول الدليل الاسترشادي الخاص بالتطوع للمنظمات غير الحكومية، وذلك في فندق قيصر بلاس بدمشق.

وتركزت محاور الجلسة التي تأتي ضمن المرحلة الثانية من حوار “شمل” حول قراءة وتحليل تقارير وبيانات الجهات العامة وربطها مع مجالات نشاط

المنظمات غير الحكومية “الجمعيات الأهلية” وغيرها من مختلف الشركاء بالعمل المجتمعي ومناقشة ميثاق العمل التطوعي ونظام التطوع ومدونة السلوك وعرض نموذج استمارة وعقد تطوع.

مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في دمشق دالين فهد بينت في تصريح لـ سانا أن الدليل الاسترشادي للعمل التطوعي يشمل نظام التطوع والإطار الناظم للعمل للتطوعي الذي يتضمن القواعد التي تحكم الحقوق والالتزامات والأهداف والتزامات المتطوعين والمنظمات غير الحكومية التي يعملون معها.

عضو مجلس الإدارة في اتحاد الجمعيات هيثم سلطجي لفت إلى أهمية الحوار الذي أطلقته الوزارة للخروج بمجموعة من المقترحات تسهم في تعزيز عمل المنظمات غير الحكومية من حيث جودة الخدمات المقدمة وزيادة أعداد المستفيدين منها، في حين أشار رئيس مجلس أمناء مؤسسة الموارد البشرية الدكتور منير عباس إلى أن جلسة الحوار لها دور كبير في تطوير الدليل الاسترشادي الخاص بالتطوع عبر الاستماع إلى طروحات ومقترحات أصحاب الخبرة في هذا المجال، ما يسهم في تعزيز المسؤولية المجتمعية للمتطوعين.

وقدمت عضو مجلس الأمناء في مؤسسة سورية بتجمعنا سيرين الفرا عرضاً تقديمياً عن تجربة المؤسسة في مجال العمل التطوعي، بينت من خلاله مزايا العمل التطوعي في تعزيز روح الانتماء والمشاركة مع كافة شرائح المجتمع وتبادل الخبرات بين المتطوعين، إضافة للإضاءة على المعوقات التي تعترض العمل التطوعي.

يشار إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أطلقت في الـ 16 من تموز الماضي ورشات حوارية تشاورية تحت عنوان “شمل” لتعزيز العمل التشاركي للمنظمات غير الحكومية، وذلك في مختلف المحافظات.