بمناسبة يوم الطفل العالمي… احتفالية ترفيهية في حمص بمشاركة أطفال أيتام وذوي إعاقة

بمناسبة يوم الطفل العالمي الذي يصادف اليوم، نظم مكتبا الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان في حمص وحلب احتفاليةً ترفيهيةً للأطفال، شملت فقرات تثقيفيةً وتربويةً في إطار فني وترفيهي، وعرض فيديو عن حقوق الطفل.

الاحتفالية التي أقيمت في مقر مكتب الهيئة بحي الوعر في مدينة حمص شارك فيها أطفال من الميتم الإسلامي التابع للجمعية الخيرية الإسلامية وجمعية رعاية المكفوفين وضعاف البصر في المحافظة.

مديرة مكتب هيئة شؤون الأسرة والسكان بحمص عفاف الإبراهيم ذكرت في تصريح لمراسلة سانا أن الفعالية تهدف إلى تعريف الأطفال بحقوقهم وواجباتهم، وفق القانون رقم 20 لعام 2021، الذي ساهمت الهيئة مع الجهات والوزارات المعنية في العمل عليه، مشيرةً إلى أن احتفالية اليوم هي باكورة نشاطات المكتب الذي أحدث بحمص منذ نحو خمسة أشهر.

بدورها نوهت مديرة مكتب الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان بحلب رهام محرم بالتشاركية مع مكتب حمص في إقامة احتفالية الطفل العالمي، للتأكيد على أهمية حقوق هذه الشريحة، مبينةً أن الاحتفالية جمعت الأطفال الأيتام والمكفوفين للإشارة إلى مبدأ المساواة وعدم التمييز بينهم، ولا سيما في سورية، التي أصدرت العديد من التشريعات في هذا المجال.

وأوضحت مديرة الميتم الإسلامي في الجمعية الخيرية الإسلامية بحمص دانة الدروبي أهمية مشاركة الأطفال الأيتام مع أقرانهم المكفوفين وضعاف البصر ضمن الاحتفال بهذا اليوم، لتشجيع الأطفال وتحفيزهم على الاندماج بالمجتمع ومنحهم الفرح.

من جهتها لفتت عضو مجلس إدارة جمعية رعاية المكفوفين وضعاف البصر بحمص نورا الشرابي إلى أهمية مشاركة أطفال الجمعية بالاحتفالية، منوهةً باحتضان نحو 150 من الأطفال المكفوفين وضعاف البصر حالياً في المراكز التعليمية التابعة للجمعية بحمص والرستن والفرقلس.