710 هكتارات زيادة المساحة المزروعة بمحصول البطاطا الخريفية بدرعا

بلغت المساحة المزروعة بالبطاطا الخريفية في درعا خلال الموسم الزراعي الحالي 1550 هكتاراً بزيادة نحو 710 هكتارات عن المساحة المخططة البالغة 840 هكتاراً.

رئيس دائرة الانتاج النباتي في مديرية الزراعة المهندس وائل الأحمد قال في تصريح لمراسل سانا اليوم: إن البطاطا تزرع على عروتين ربيعية وخريفية في عدة مناطق بالمحافظة أبرزها نوى وازرع وداعل وطفس، مبيناً أن المديرية تقدم للمزارعين الخدمات الإرشادية والمحروقات اللازمة لعملية الري في موعدها حسب الكميات المتوافرة.

بعض مزارعي درعا دعوا الى توفير مستلزمات الانتاج في موعدها كالبذار من مؤسسة إكثار البذار واحتياجات الفلاحين من المحروقات اللازمة لعملية الري.

المزارع فايز المنصور أوضح ان كميات البذار المباعة في المؤسسة العامة لإكثار البذار غير كافية ولا تغطي سوى ثلث الاحتياج الفعلي.

من جهته مدير فرع إكثار البذار بدرعا المهندس سامر الزامل ذكر أن مزارعي درعا اكتتبوا في هذا العام على كمية 1793 طناً من بذار البطاطا الأجنبية المستوردة بينما تتراوح حاجة المحافظة بين 4 و5 آلاف طن يتم تأمين جزء منها عن طريق فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار والباقي من السوق المحلية.

وبلغت المساحة المخططة للبطاطا الربيعية في هذا الموسم 2276 هكتاراً تم تنفيذ 2420 هكتاراً متجاوزة الخطة المقررة بنحو 144 هكتاراً.