يوم علمي في كلية طب الأسنان بحماة حول التقويم الرقمييوم علمي في كلية طب الأسنان بحماة حول التقويم الرقمي

تناول اليوم العلمي الذي أقامته كلية طب الأسنان بجامعة حماة آليات وأساليب تطبيق تقويم الأسنان التجميلي الرقمي كبديل عن النمط التقليدي اليدوي السائد حالياً.

وتضمن اليوم الذي أقامه قسم تقويم الأسنان والفكين بالكلية بالتعاون مع منظومة (ثري دي أ) الرقمية محاضرات علمية حول الحديث عن الراصفات الشفافة (مواد بلاستيكية رقيقة تحيط بالأسنان المعالجة) والتقويم اللساني.

وأكد نائب نقيب أطباء الأسنان في سورية الدكتور طريف جابر في تصريح لمراسلة سانا أن الهدف من اليوم العلمي نقل الخبرات، وكل ما هو جديد في موضوع الراصفات الشفافة التقويمية التي أصبحت تستخدم كبديل عن الأسلاك والحاصرات المعدنية المستخدمة في تقويم الأسنان، لافتاً إلى أن ميزة هذه الطريقة أنها تجميلية مئة بالمئة ومريحة للمرضى، وتنجز المعالجة التقويمية بأقل فترة زمنية ممكنة.

صاحب تقنية (ثري دي أ) الرقمية للراصفات الشفافة الدكتور سامر طريف جابر أوضح أن هذه التقنية تهدف لنقل تقويم الأسنان من العمل التقليدي اليدوي إلى التقنيات السنية الرقمية الحاسوبية، مبيناً أن الراصفات الشفافة هي أجهزة تقويمية تجميلية مصنعة بشكل كامل حاسوبياً ورقمياً، تحقق مزايا تجميلية عالية للمرضى وتجربة علاجية سهلة، مقارنة مع الأجهزة المعدنية.

بدوره أشار الدكتور جهاد قره بولاد في محاضرته إلى التقنيات التجميلية لتقويم الأسنان والفكين، ومفاتيح النجاح في المعالجة التقويمية اللسانية من خلال تركيبها على السطوح الداخلية للأسنان، لتحقيق عملية ترميم جمالية بدون آثار تذكر.