(نعم.. العروبة هي الحل)… محاضرة في ثقافي أبو رمانة

تحت عنوان “نعم.. العروبة هي الحل”، نظمت مؤسسة القدس الدولية سورية واللجنة الشعبية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني والفصائل الفلسطينية المقاومة اليوم محاضرة في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة.

وأكد مدير عام مؤسسة القدس الدولية سورية الدكتور خلف المفتاح أن بطولات المقاومة الفلسطينية في معركة طوفان الأقصى ستشكل علامة فارقة في التاريخ العربي، لافتاً إلى أن الهزيمة التي ألحقت بالعدو الإسرائيلي ستؤدي في نهاية المطاف إلى دحره عن أرض فلسطين.

الدكتور المفتاح دعا خلال المحاضرة إلى مواجهة التحديات والحفاظ على الكينونة العربية والترابط السياسي والاقتصادي والعسكري.

بدوره أكد عضو القيادة العامة في منظمة طلائع حرب التحرير-الصاعقة كمال الحصان أهمية العروبة في دعم الحراك الشبابي في كل الوطن العربي والتي تسهم في تضافر الجهود العربية في دعم الشباب العربي الفلسطيني الذي سطر أروع البطولات في تحديه الكيان الصهيوني الغاصب.

ولفت إلى أن عملية طوفان الأقصى حققت النصر لأنها إجماع شامل كونها معركة حق، ولا بد أن تؤدي إلى انتصار الشعب العربي كله وعودة الحقوق الفلسطينية إلى أهلها، كما أن طوفان الأقصى ساهم في تغيير مهم بالرأي العام العالمي وفي مراجعة خطوات التطبيع مع الكيان الصهيوني.

حضر المحاضرة رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني الدكتور صابر فلحوط، وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية، ونخبة من الباحثين المهتمين.