منظمة طلائع البعث تنفذ وقفات في المحافظات تنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أطفال غزة

نفذت كوادر وأطفال منظمة طلائع البعث اليوم وقفات تضامنية أمام مقر الأمم المتحدة بدمشق وفي المدارس والساحات الرئيسية بالمحافظات، دعماً للمقاومة الفلسطينية، وتنديداً بجرائم الاحتلال بحق أطفال غزة.

ففي دمشق، قدم أطفال الطلائع خلال الوقفة رسالة إلى الأمم المتحدة عبر الدكتور خالد المصري المستشار الإعلامي للأمم المتحدة في سورية جاء فيها: “نحن أطفال الجمهورية العربية السورية أتينا اليوم معلنين تضامننا مع إخوتنا أطفال فلسطين الحبيبة، منددين بكل لغات العالم ما يرتكب بحقهم من جرائم وحشية، فبأي ذنب يقتلون، وعن أي إنسانية تتحدثون وأطفال فلسطين بدم بارد يقتلون”.

وطالبوا باسم الطفولة الأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان وكل المنظمات الإنسانية المعنية بهذا الشأن بشجب وإدانة وإيقاف القصف الإسرائيلي الهمجي والتدمير الممنهج، ووضع حد للجرائم والمجازر الوحشية التى ترتكب ضد أهلنا في فلسطين المحتلة، مجددين التأكيد على التضامن التام والدائم مع أطفال فلسطين الحبيبة حتى تحرير آخر شبر من فلسطين المحتلة، واستعادة جميع الحقوق المغتصبة.

وختم الأطفال الرسالة بالقول: “نصرخ عالياً أنقذوا الطفولة من أجل مستقبل خالٍ من الألم والحرقة، آملين أن يتوحد العالم ضد الظلم والعدوان، ومتمنيين لأطفال فلسطين وسورية وأطفال العالم أجمع العيش بسلام وأمان وطمأنينة… الإجلال والإكبار لشهداء الحرب الظالمة التي يشنها العدو الصهيوني على فلسطين والنصر آتٍ لا محالة”.

وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني، أكد في تصريح للصحفيين أن مقاومة الاحتلال الإسرائيلي حق مشروع وزرع هذه القيم من قدسية الشهادة والمقاومة في نفوس وعقول أطفالنا ليكونوا حملة الراية لتحرير الأراضي المحتلة، مبيناً أن هذا الاحتلال لن يستطيع إلغاء تاريخ طويل من الحضارة الموجودة في فلسطين، ومصيره الزوال.

بدوره رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي، أشار إلى أن المنظمة اليوم لبت نداء الأطفال الذين أرادوا هذه الوقفة للتعبير عن تضامنهم مع أطفال غزة، موضحاً أن هذه الوقفة للتأكيد على أننا لن ننسى قضيتنا المركزية لا صغاراً ولا كباراً وسنعيد كل شبر من هذه الأرض المحتلة.

وفي القنيطرة، نفذ فرع طلائع البعث وقفة تضامنية أمام المجمع التربوي في بلدة خان أرنبة ندد الأطفال فيها بالجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة، معربين عن وقوفهم مع إخوتهم أطفال غزة الذين يقتلون بدم بارد دون أن يحرك المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والدولية والإنسانية ساكناً.

كما أعرب طليعيو درعا عن استنكارهم لممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي غزة، وقتله للأطفال بشكل ممنهج، في حين أشار أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي إلى أن طليعي المحافظة أكدوا من خلال الوقفة تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الصامد في وجه الإرهاب، وفخرهم لما فعلته المقاومة الفلسطينية.

ونفذت الكوادر الطليعية في مدارس السويداء وقفة تضامنية تنديداً بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه العدوانية على أطفال غزة، فيما أشار أمين فرع طلائع البعث جلال زين الدين إلى أن الأطفال المشاركين عبروا عن تضامنهم مع أطفال غزة، وذلك من خلال مجموعة من الرسومات واللوحات الجدارية والقصص والكتابات الشعرية التي نفذوها خلال الوقفة.

وفي اللاذقية كتب طليعيو المحافظة عبارات تضامنية خطوها بأناملهم ورفعتها أياديهم الصغيرة فوق رؤوسهم، في حين قالت أمينة فرع طلائع البعث في اللاذقية سامية صنين أن الوقفة تحمل رسائل حب وسلام لشعب فلسطين وأطفالها بأن سورية بصغارها وكبارها معكم وتساندكم، وبأن المعركة واحدة والنضال واحد والقضية واحدة تتناقلها الأجيال على مر السنين لحين استعادة الحقوق المشروعة، وتحرير كامل الأراضي المحتلة في الجولان السوري وفلسطين.

كما نظم فرع منظمة طلائع البعث في طرطوس وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني على الكورنيش البحري، حيث بين أمين فرع منظمة الطلائع في طرطوس عيسى عويجان أنه باسم أطفال منظمة الطلائع نتضامن مع أطفال غزة وفلسطين ونستنكر الجرائم البشعة للعدوان بحق الإنسانية والطفولة، ونؤكد أن إرادة الشعب الفلسطيني ستنتصر لأنهم أصحاب الحق وأصحاب الأرض.

ونفذ أطفال طلائع البعث في محافظة الحسكة اليوم وقفة تضامنية، حيث قالت أمينة فرع طلائع البعث تيودورا مراد: إن الأطفال أرادوا اليوم إيصال رسالتهم للعالم بأنهم مع أطفال فلسطين بوجه العدوان الوحشي الذي يتعرض له قطاع غزة، وأن قضية فلسطين ستبقى القضية الأساسية رغم محاولة تصفيتها والقضاء عليها.

وفي حماة، أكد الطليعيان حنين دهنة وجواد الجمباظ من وحدة الشهيد خالد طوقان وقوف جميع أطفال المحافظة مع أطفال غزة، ودعمهم التام لهم في مواجهة آلة الإرهاب والدمار الإسرائيلية حتى تحقيق النصر وتحرير الأرض المحتلة، في حين بين رئيس لجنة المنطقة الطلائعية في مدينة سلمية محمد العوض أن طلائعي البعث وجهوا رسالة إلى أمريكا والكيان الإسرائيلي والعالم بأنهم يقفون مع الشعب الفلسطيني وقطاع غزة حتى تحرير الأرض المغتصبة وعودة اللاجئين.

شارك بالوقفة محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعه، وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس أشرف باشوري.

كما نظم فرع حمص لطلائع البعث اليوم وقفة تضامنية، حيث أشار أمين فرع حمص لطلائع البعث خالد جنيات إلى أن وقفة اليوم هي رسالة تضامن من أطفال حمص لأطفال فلسطين، واستنكار لما تعرضوا له من وحشية على يد الكيان الصهيوني، فيما أوضح مدير تربية حمص فراس عياش أن غزة الصمود والنضال كانت شوكة في عين المحتل الغاصب وهي اليوم في قلوبنا جميعاً.

وفي دير الزور، ذكر أمين فرع الطلائع مأمون الضويحي أن الوقفة التي نفذها أطفال دير الزور هي رسالة تضامن مع أطفال غزة الذين يتعرضون لأبشع الجرائم ولنقول للعالم بأسره إن الكيان الغاصب يستهدف بإرهابه الأطفال الأبرياء ويقتل دون تمييز بغريزة شيطانية.

وأكد المشاركون في الوقفة التضامنية التي نفذها فرع الرقة لطلائع البعث عن دعمهم للمقاومة الفلسطينية وتنديدهم بالمجازر الوحشية التي يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها في قطاع غزة، واعتبر أمين فرع الرقة لطلائع البعث محمد الخلف أن وقفة اليوم تعبير حقيقي من الشعب السوري على وقوفهم مع قضية فلسطين لأنها قضية كل العرب، وجرائم الاحتلال بحق أهلها من استهداف البيوت الآمنة والمدارس والمشافي والمراكز الصحية هي جرائم حرب يسكت عنها المجتمع الدولي.

وأكد مدير التربية فراس العلو أن الوقفة تعبير عن تضامن أبناء الشعب السوري مع المقاومة الفلسطينية والأهالي المحاصرين في غزة ودعم صمودهم بوجه المحتل الإسرائيلي وجرائمه، وأن المقاومة لا بد منتصرة بفضل دماء الشهداء وتضحيات الأبطال.

وفي ريف إدلب المحرر، نفذ أطفال طلائع البعث وقفة تضامنية في مدرسة الشهيد فاروق الكنج في منطقة خان شيخون، حيث أكد الطليعيان عبد الرحمن الصيادي ونور السلام دياب ثقتهما بأن النصر سيكون حليف الشعب الفلسطيني مهما اشتدت الهجمات الإسرائيلية المسعورة، مطالبين المجتمع الدولي وهيئات حقوق الإنسان ولا سيما المعنية بحقوق الطفل بالتحرك لوقف المجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.