متدرباً في وزارة الشؤون استفادوا من دورات الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية

أنهت الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية الدورات التدريبية التي أقامتها لتطوير المهارات الحاسوبية للكوادر العاملة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وذلك ضمن إطار الاتفاق الذي عقدته مع الوزارة لتحقيق المزيد من التشاركية ودعم الواقع المعلوماتي في القطاعات المختلفة.

واستفاد من الدورات 87 متدرباً في جميع المديريات حصل كل منهم على 30 ساعة تدريبية على أيدي مدربي الجمعية المختصين، وذلك ضمن مقرات الجمعية في المحافظات.

وشملت الدورات التي استمرت حوالي شهر في جميع المحافظات واختتمت الخميس الماضي، تدريبات عملية على أساسيات الحاسوب في برامج “الإكسل- الوورد- الويندوز- الإنترنت”، خضع لها موظفو ورؤساء ومديرون من مختلف التخصصات في مديريات المنظمات غير الحكومية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وذلك بهدف تعزيز القدرات وتحسين الكفاءة لاستخدام المنصة الوطنية للمنظمات غير الحكومية “تشارك”.

المدرب المهندس مهند سليمان من مدربي الجمعية في دمشق، أشار في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الحقيبة التدريبية شملت أساسيات الحاسوب، ولم تكتف بمنهاج مواد قيادة الحاسوب الدولية الـ “آي سي دي إل”، وإنما تم التوسع في تفاصيل محددة من المنهاج بما يخدم عمل كادر الوزارة للحصول على أفضل النتائج.