في ورشة رسم… أطفال حمص يعبرون بلوحاتهم عن تضامنهم مع فلسطين

نظمت مدرسة عكرمة المخزومي بحمص اليوم ورشة رسم عبر خلالها الأطفال بلوحاتهم التي أنجزوها عن تضامنهم مع أطفال فلسطين والشعب الفلسطيني ودعمهم لعملية (طوفان الأقصى).

وتضمنت الورشة تصميم لوحات جدارية تحمل عبارات التضامن مع الشعب الفلسطيني، إضافة إلى رسم العلم الفلسطيني على وجوه الأطفال، حيث أشارت مديرة المدرسة ريم النقري في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الأطفال أرسلوا من خلال رسوماتهم رسائل محبة وتضامن إلى أطفال فلسطين ونسجت أناملهم لوحات تعبر عن رفض الخضوع والاستسلام، وتؤكد حق دفاع الفلسطينيين عن أرضهم.

ولفتت معلمة الرسم بدرية ترشحاني إلى أن الأطفال اختاروا رسم العلمين السوري والفلسطيني في معظم لوحاتهم كرمز للتضامن مع الشعب الفلسطيني فيما أشارت معلمة المصادر نغم نيوف إلى أطفال من ذوي الإعاقة شاركوا مع أقرانهم بالرسم وكانت الورشة بالنسبة لهم فرصة للتعبير عن رأيهم وإثبات ذاتهم.

وأكد عدد من الأطفال أنهم عبر رسوماتهم أرادوا نقل صورة عما يحدث بحق أطفال فلسطين من جرائم يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، حيث أشار كل من المى عبود ولمياء الأحمد وبشر الوعري إلى أن الورشة أتاحت لهم المجال للتعبير عن رأيهم بما يجري في فلسطين والتأكيد على دعمهم وتأييدهم لنضال الشعب الفلسطيني بوجه الكيان الصهيوني الغاشم.