رئيس جامعة البعث: تطوير التخصصات العلمية والمقررات الدرسية

أكد رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب سعي الجامعة كل عام دراسي جديد إلى تطوير التخصصات والمقررات والأبحاث العلمية لمواصلة تحقيق معايير الجودة وتأمين احتياجات سوق العمل، مشيراً إلى أنه ستتم هذا العام دراسة التخصصات الثلاثة في كلية العلوم الصحية في السنة الأولى من خلال المفاضلة، إضافة إلى تعديل الخطط الدرسية في كلية الهندسة الكيميائية والبترولية ضمن المعايير الأكاديمية.

وأشار الخطيب خلال لقائه الإعلاميين في محافظة حمص إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات والتسهيلات للطلاب عبر 7 مراكز إرشاد ودعم للتقدم للمفاضلة الإلكترونية ضمن الحرم الجامعي، وتأمين خدمة الإنترنت المجانية للطلاب على أجهزة الخلوي.

وأوضح الخطيب أن الجامعة نفذت خلال العام الدراسي الماضي نشاطات وفعاليات ساهم بها الطلاب والأساتذة والعاملون شملت إقامة مؤتمرات وندوات علمية وورشات عمل وتوقيع اتفاقيات تعاون مع جامعات وجهات دولية ونشر أبحاث بمختلف التخصصات، لافتاً إلى فوز الجامعة بالميدالية الذهبية في المسابقة البرمجية الجامعية للوطن العربي وإفريقيا لعام 2022.

وتعمل الجامعة على أتمتة العمل الجامعي وإدخال البيانات الخاصة بالطلاب في جميع كلياتها والبالغ عددها خلال العام الدراسي الماضي نحو 130 ألف طالب وطالبة في التعليم النظامي والمفتوح والدراسات العليا.