حاضنة نمو التقنية في الأمانة السورية للتنمية.. الاطلاع على تجارب المؤسسات التقنية لضمان استدامة المشاريع

أكد فريق حاضنة نمو التقنية في الأمانة السورية للتنمية أهمية الاطلاع على خبرات وتجارب المؤسسات التقنية، والاهتمام بمقترحات الطلاب وابتكاراتهم، بما يسهم في تطوير مشاريعهم الريادية.

وأشارت الأمانة السورية للتنمية في حسابها على الفيس بوك إلى أهمية دعم الطلاب بالنصائح، وإطلاعهم على خبرات الشركاء، وصولاً لتمكينهم من إطلاق شركاتهم الناشئة الخاصّة التي تم احتضانها، بما يؤمن لهم القدرة على تحقيق الاستقلال المادي، باعتبارها مشاريع مورّدة للدخل تنطلق من وجود احتياج مجتمعي وتعود بمنفعة مستدامة.

جاء ذلك خلال جولة وفد من مؤسسة (انسمبل مونبليزير) الفرنسية التي تعنى بالتكنولوجيا المتخصصة بالأطراف الصناعية على أقسام حاضنة نمو التقنية بحضور فريق علمي من جامعة دمشق، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية، وذلك للتعرف على المفهوم الجديد الذي يمثلهُ فكر الحاضنة، بدءاً من الاهتمام بمقترحات الطلاب الريادية وابتكاراتهم واحتضانها ضمن بيئة تقنية وعملية مناسبة.

من جهته قدّم الفريق الفرنسي جلسةً تعريفية عن المؤسسة التي يمثلها ومجالات عملها واهتمامها، بما يعزز من دور الشركاء في استمرارية المشاريع التي تمَّ قبولها ضمن الحاضنة، ويتيح للطلاب فرصة للاطلاع والإفادة من تجربةٍ دوليةٍ غنيةٍ وإمكانية التعاون معها مستقبلاً.