تنديداً بمجازر الاحتلال في قطاع غزة.. مظاهرات في عواصم غربية تطالب بوقف العدوان

ا

شهدت العاصمة البريطانية لندن اليوم مظاهرة حاشدة دعما للشعب الفلسطيني، وتنديداً بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام أن آلاف الأشخاص تظاهروا اليوم في لندن، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أسبوعين، ورفعوا أثناء توجههم إلى مقر الحكومة البريطانية في داونيغ ستريت أعلام فلسطين، مرددين شعارات مناهضة للعدوان ومؤيدة لحق الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وإلى ذلك وجهت جماهير نادي ليفربول رسالة دعم للشعب الفلسطيني خلال لقاء الفريق ضيفه إيفرتون في مدرجات ملعب انفيلد ورفعوا أعلام فلسطين ورددوا “أنقذوا غزة”.

وشهدت العاصمة الإيطالية روما مظاهرة شارك فيها المئات بتنسيق من عدة منظمات شبابية يسارية وحركات طلابية والعديد من المغتربين من الدول العربية لدعم فلسطين، وتوجه المتظاهرون إلى ساحة فيتوريو وهم يرفعون الأعلام السورية والفلسطينية واللبنانية مع لافتات تطالب بوقف عمليات الاحتلال الإسرائيلي وممارساته ضد قطاع غزة، كتب عليها “هذه إبادة جماعية” و”قصف الأطفال ليس دفاعا عن النفس”، وردد المتظاهرون شعارات مؤيدة للفلسطينيين، ومن بينها “تسقط إسرائيل” و”فلسطين هي دياري”، مطالبين بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.