بمناسبة يوم البيئة الوطني… حملة تشجير في القدموس

أقامت محافظة طرطوس بالتعاون مع مديريات البيئة والزراعة والنفايات الصلبة والخدمات الفنية والوحدات الإدارية في منطقة القدموس، حملة تشجير في موقع “باب هود” بمناسبة يوم البيئة الوطني.

محافظ طرطوس فراس الحامد أشار في تصريح للصحفيين من موقع التشجير إلى استمرار هذه النشاطات على مدار العام، لتعويض الفاقد من الأشجار نتيجة الحرائق التي تعرضت لها المنطقة سابقاً.

مدير البيئة الدكتور محمد صالح لفت إلى أن هذه الحملة تأتي استكمالاً للنشاطات التي تقام بمناسبة يوم البيئة الوطني، وسبقها حملات تشجير ونظافة في مواقع عدة بالمحافظة، بهدف إعادة التوازن البيئي لمنطقة التشجير.

مدير الزراعة المهندس علي يونس أوضح أن موقع التشجير الحالي (باب هود) تبلغ مساحته نحو 20 دونماً، وكان عبارة عن مكب للنفايات، وسيتم تحويله لمنطقة حراجية عبر تعميره بزراعة الغراس المناسبة من صنفي الغار والصنوبر الثمري.

بدوره مدير الخدمات الفنية المهندس أحمد سليمان أشار إلى أن هدف الحملة زيادة مساحات الغطاء الأخضر بالمحافظة، لأهمية ذلك في الحفاظ على بيئة نظيفة وتقليل نسب التلوث.

بدوره بيّن رئيس مجلس مدينة القدموس المهندس طارق عطفة أنه “منذ بداية العام الحالي تم طمر النفايات في الموقع بالتراب وتسويته بالآليات الهندسية المناسبة، مضيفاً: إن هذا الموقع بعد تشجيره سيحل مشكلة التلوث والروائح الكريهة التي يعاني منها أهالي المنطقة”.

واعتبر رئيس فرع اتحاد شبيبة الثورة حسين أبو غبرا أن شباب الاتحاد حريصون على المشاركة الفعالة في مختلف النشاطات الاجتماعية والبيئية والتطوعية بشكل عام، تأكيدا على دورهم في مجتمعهم.

شارك في حملة التشجير أمين فرع حزب البعث بطرطوس محمد حسين، ورئيس مجلس المحافظة عليا محمود، ومشاركون من فرع طلائع البعث، وحشد من أهالي المنطقة.