بمشاركة 500 طبيب… كلية طب الأسنان بدمشق تطلق دورة مجانية في زرع الأسنان

بمشاركة 500 طبيب أطلقت كلية طب الأسنان بجامعة دمشق اليوم دورة مجانية شاملة في زرع الأسنان، وذلك في فندق شيراتون دمشق.

ويقدم 25 محاضراً من كبار أساتذة وخبراء زرع الأسنان في سورية 40 محاضرة وتدريبات عملية ومخبرية خلال فترة الدورة التي تستمر أربعة أيام.

وبين رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان في كلمته أن كلية طب الأسنان تعتبر من أوائل الكليات التي تأسست في الوطن العربي، وهي تعمل الآن للحصول على الاعتمادية الدولية لطلابها، مشيراً إلى أنها احتلت المرتبة الـ 15 عربياً حسب تصنيف “سيماكو”، والـ 23 في الشرق الأوسط حسب نفس التصنيف، موضحاً أن لمساهمات طلاب الدراسات العليا أهمية كبرى في رفع تصنيف الجامعة من خلال النشر الدولي في المجلات العالمية.

ولفت الجبان إلى أن جامعة دمشق ستعتمد رفع علامات التميز لطلاب الماجستير والدكتوراه من 10 درجات إلى 20 درجة، وستفتتح وحدة دعم النشر الدولي للأبحاث في المعهد العالي للغات بجامعة دمشق لمساعدة الطلاب في نشر أبحاثهم الدولية.

بدوره لفت عميد كلية طب الأسنان الدكتور خلدون درويش إلى أن دورة زراعة الأسنان تقام بالتعاون بين كلية طب الأسنان في جامعة دمشق، وشركة “ربى المعمار” للتجهيزات السنية، وتأتي الدورة قبيل المؤتمر الدولي الذي ستقيمه الكلية على مدرج جامعة دمشق في السادس والعشرين من الشهر الجاري، موضحاً أن كلية طب الأسنان تولي النشاط العلمي أهمية كبيرة لدوره المهم في رفع تصنيف جامعة دمشق، والكلية.

من جهته أوضح المشرف العلمي على الدورة الدكتور مازن زيناتي أن الدورة مجانية، وتهدف إلى تقديم الفائدة لأكبر عدد ممكن من طلاب الدراسات العليا ومجموعة من الأطباء والاختصاصيين الممارسين لمهنة طب الأسنان من خلال نخبة من المحاضرين والأساتذة في مختلف تخصصات طب مشيراً إلى أن الدورة تضم تدريبات عملية، من المستوى المبتدئ حتى المستوى المتقدم.

الدكتور وسيم حمامي اختصاصي جراحة الوجه والفكين منظم الدورة من شركة ربى المعمار، لفت إلى حرص الشركة على دعم المزيد من النشاطات العلمية ذات المستوى الرفيع، وتقديم الخدمة المتميزة لأطباء الأسنان في سورية بمختلف مواقعهم ليبقوا على تواصل دائم مع آخر المستجدات والتطورات العالمية في هذا المجال.

ومن الأساتذة المحاضرين في الدورة تحدث الدكتور عمار مشلح من كلية طب الأسنان في جامعة دمشق عن محاضرته التي سيقدمها حول خصوصية مرض السكري في سياق زرع الأسنان، موضحاً أن هناك الكثير من التحديات التي تواجه عملية الزرع بسبب بعض الأمراض المزمنة، وتتضمن محاضرته أيضاً بعض الوسائل المساعدة الواجب تطبيقها لإنجاح الزرعة بما يلبي خدمة المريض، منها الليزر وهلام الصبار وحمض الهيوميك أسيد، ليكون هناك ديمومة في الزراعة.