برلمانيون إيرانيون وروس يدعون لوقف فوري للجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة

أكد برلمانيون إيرانيون وروس ضرورة تكثيف الجهود من أجل وضع حد بشكل فوري للجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا أن رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني وحيد جلال زادة والوفد المرافق له، أكدوا خلال لقاء جمعهم مع رئيس اللجنة الدولية في البرلمان الروسي ليونيد سلوتسكي، ورئيس لجنة الدفاع أندريه كاراتابولوف في موسكو اليوم، أن مقاومة الشعب الفلسطيني جاءت رداً طبيعياً على الظلم الذي تعرض له من قبل الصهاينة على مدى 75 عاماً، معتبراً أن ما يحدث اليوم في قطاع غزة هو من جرائم القرن التي يجب محاسبة مرتكبيها.

ونوه البرلمانيون الإيرانيون بمواقف موسكو البناءة حيال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بما في ذلك استخدام حق النقض “الفيتو” ضد مشروع القرار الأمريكي في مجلس الأمن الدولي، لكونه جاء على حساب مصالح الشعب الفلسطيني.

بدوره أشار سلوتسكي إلى أن واشنطن تسعى إلى توسيع دائرة الحرب في غزة، وعمدت إلى دعم الجرائم فيه، خلافاً للجهود الدبلوماسية التي تبذلها إيران وروسيا والمجتمع الدولي، لافتاً إلى السعي إلى عقد اجتماع للجنة التنفيذية للمنتدى البرلماني الآسيوي قريباً، لمناقشة آليات تأسيس تحالف برلماني إقليمي في سياق مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين.

من جانبه اعتبر كاراتابولوف خلال اللقاء أن الجرائم في قطاع غزة، التي يصفها الغربيون بأنها “دفاع عن النفس” تجاوزت الخطوط الحمراء، منوهاً بموقف طهران وموسكو المشترك بشأن ضرورة وقف إطلاق النار فوراً في قطاع غزة، وتكثيف التعاون بين البلدين.