الدفاع الروسية: القضاء على مئات العسكريين الأوكرانيين وإسقاط أربع طائرات حربية و30 طائرة مسيرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن دفاعاتها الجوية أسقطت 3 طائرات أوكرانية من طراز (ميغ29) في دنيبروبيتروفيك وخاركوف، إضافة إلى طائرة (سو25) شمال شرق دونيتسك، كما دمرت 30 طائرة دون طيار للجيش الأوكراني.

وأوضحت الوزارة في بيانها اليومي أنه وخلال اليوم الماضي بلغ مجموع الخسائر البشرية للقوات الأوكرانية نحو 820 فرداً بين قتيل وجريح.

وفي تفاصيل البيان..

على محور كوبيانسك.. تم صد ثلاث هجمات، والقضاء على نحو 15 عسكرياً أوكرانياً، وتدمير مستودع ذخيرة في منطقة خاركوف.

وعلى محور كراسني ليمان.. تم القضاء على أكثر من 30 جندياً أوكرانياً إضافة إلى صد هجومين على محور دونيتسك، وتجاوزت خسائر قوات كييف هناك 550 فرداً.

وعلى محور جنوب دونيتسك.. خسرت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 105 عسكريين، وتم تدمير مستودعات للذخيرة والوقود في أراضي دونيتسك.

وعلى محور زابوروجيه.. تم صد هجومين وشملت خسائر الأوكرانيين ما يصل إلى 60 جندياً و4 دبابات، ومدفع ذاتي الحركة (كراب) بولندي الصنع، ومدفع من طراز (إم 777) أمريكي الصنع.

وعلى محور خيرسون.. تم إحباط محاولات مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية لعبور نهر دنيبر، والقضاء على ما يصل إلى 60 جندياً أوكرانياً هناك، كما تم تدمير مستودعات ذخيرة للواء الدبابات الرابع في منطقة مدينة كريفوي روغ بمقاطعة دنيبروبيتروفسك.

ووفق البيان تم تدمير أسلحة للطيران في مطار ستاروكونستانتينوف في مقاطعة خميلنيتسكي، واعتراض 8 صواريخ (هيمارس) و4 صواريخ (أوراغان) وتدمير 30 طائرة دون طيار أوكرانية.