الجيش الروسي يحبط هجمات قوات نظام كييف ويدمر معدات عسكرية و 44 مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة تواصل تنفيذ مهامها في إطار العملية العسكرية الخاصة، وتقوم بصد هجمات العدو المتوصلة على المحاور الرئيسية للقتال وتلحق به خسائر كبيرة وصلت خلال الـ 24 ساعة الماضية وفق التقرير اليومي إلى نحو 570 عسكرياً و44 طائرة دون طيار، والعديد من المعدات العسكرية الأخرى.

وذكرت الوزارة أن القوات الأوكرانية باتجاه كوبيانسك فقدت في موقعي سينكوفكا بمنطقة خاركوف وناديا بجمهورية لوغانسك الشعبية نحو 165 عسكرياً وشاحنتين صغيرتين.

وفي اتجاه كراسنوليمانسك بلغت خسائر القوات الأوكرانية وفقاً للوزارة نحو 70 عسكرياً ومركبتين قتاليتين مدرعتين وشاحنتين صغيرتين، وذلك في محيط يامبولوفكا وغابات سيريبريانسكي بجمهورية دونيتسك الشعبية وتشيرفونايا ديبروفا بجمهورية لوغانسك الشعبية.

وفي اتجاه دونيتسك بلغت خسائر العدو في أندرييفكا وأرتيموفسك وكليششيفكا وياكوفليفكا وكورديوموفكا نحو 110 عسكريين ومركبتين قتاليتين مدرعتين وشاحنتين صغيرتين، وتم تدمير مدفعية “إم777” ومدفع “دي-30” كما تم تدمير نقطتي رصد ومراقبة الطائرات دون طيار الأوكرانية.

وفي اتجاه جنوب دونيتسك فقد العدو 130 عسكرياً وناقلة جند مدرعة ومركبتين ومدفع “دي- 20″، وذلك بالقرب من أوروجاينايا ونوفوميخائلوفكا وستارومايورسكوي وأوغليدار وفوديانوي بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وفي اتجاه زابوروجيه وبالتحديد في محيط قرية رابوتينو فقدت القوات الأوكرانية 40 عسكرياً ومركبتين قتاليتين مدرعتين وثماني مركبات عسكرية، وتم تدمير محطة “بوكوفيل” للحرب الإلكترونية في موقع كومسومولسكوي بمنطقة زابوروجيه.

وفي اتجاه خيرسون تمت تصفية 55 عسكرياً وتدمير مركبتين عسكريتين ومدفعي “مستا-بي”.

وأشارت الوزارة إلى أن قواتها استهدفت بالقصف مواقع العدو في 124 منطقة ودمرت مركز اتصالات للقوات الأوكرانية في موقع بودليمان بمنطقة خاركوف، كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي 44 طائرة أوكرانية دون طيار في مواقع من لوغانسك ودونيتسك ومنطقة زابوروجيه.