البرلمان العربي يندد بالصمت الدولي حيال المجازر الإسرائيلية في غزة ويدعو لوقف العدوان عليها

وقال عادل العسومي رئيس البرلمان العربي في كلمته اليوم خلال اجتماع لجنة فلسطين بمقر البرلمان في القاهرة: إن الاحتلال يقوم بحرب إبادة شاملة ومجازر جماعية بحق الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن ما حدث بمستشفى المعمداني في غزة يعد إبادة جماعية وجريمة حرب وانتهاكاً خطيراً للقانون الدولي والإنسانية.

وطالب العسومي بوقف العدوان الإسرائيلي والمجازر التي تتعرض لها غزة وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني، وقال: إن ما يحدث يقوم بجر المنطقة إلى ساحة حرب وهو أمر مرفوض، وقد حذرنا منه كثيراً.

وأشار العسومي إلى مخاطبة البرلمانات لإيقاف العدوان، وقال: “لقد حان الوقت لاتخاذ الإجراءات لوقف المجازر واتخاذ التدابير اللازمة لمعاقبة القائم عليها ونجدد مطالبنا للمجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته، وأن نعمل على إقامة الدولة الفلسطينية فلا يعقل أن يتم تهجير صاحب الأرض ويحل محله مستوطن فيجب إعادة الحقوق المشروعة وإعادة اللاجئين.

وأضاف العسومي سنقف بكل قوتنا وجهودنا مع الفلسطينيين وقضيتهم فهي قضية إنسانية، والموقف العربي واضح وستبقى فلسطين صامدة، داعياً في الوقت ذاته الشعب العربي إلى مقاطعة منتجات الدول الداعمة للعدوان الإسرائيلي على غزة بشكل حاسم