وزارة السياحة تنظم جولة تدريبية للأدلاء السياحيين إلى مدينة تدمر

نظمت وزارة السياحة زيارة تدريبية للمشاركين بدورة الأدلاء السياحيين إلى مدينة تدمر الأثرية للاطلاع على أبرز المعالم فيها، وتعزيز ثقافتهم وخبرتهم للعمل في المجال السياحي.

وبين مدير التأهيل والتدريب في وزارة السياحة الدكتور أيهم مهنا في تصريح لمراسل سانا أنه في إطار التدريب والتأهيل للراغبين بالترخيص لمهنة الدلالة السياحية على مستوى القطر، ولكل اللغات تم تنظيم جولة علمية للمتدربين بزيارة المواقع السياحية لرفد السياحة السورية بالكفاءات المطلوبة لمواكبة حالة التعافي التي يشهدها القطاع السياحي.

بدوره أشار رئيس شعبة الأدلاء السياحيين في اتحاد غرف السياحة السورية الدكتور محمود أرناؤوط إلى أهمية إعادة ترميم كوادر الدلالة السياحية مع عودة الأمان والاستقرار، وتمكينهم من المعلومات ليستطيعوا من خلالها نقل الصورة الحقيقية عن سورية وتنشيط السياحة فيها.

الدكتور فادي سليمان المختص بالآثار من جامعة دمشق أوضح أن التخريب والدمار الذي طال المعالم التاريخية والأثرية جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية، ومن بينها تنظيم (داعش) الإرهابي سيبقى شاهداً أمام المجموعات السياحية عن مدى الإجرام الذي ارتكب بحق الإنسانية جمعاء.

واعتبر كل من المتدربين صباح ديوب ومريم الحجار وأحمد عفيفي ولجين فيومي أن مثل هذه الزيارات الميدانية للمواقع الأثرية والسياحية من شأنها أن تسهم في تعزيز ثقافتهم وخبرتهم كأدلاء سياحيين جدد لإظهار وجه سورية الحضاري والثقافي أمام المجموعات السياحية، مشيرين إلى أن تسويق مواقع سورية السياحية بطريقة صحيحة يتطلب منهم الإلمام بتاريخها وتراثها وحضارتها العريقة.