فقرات منوعة ضمن حفل ختام الأنشطة الصيفية لقسم الأطفال بثقافي حمص

تنوعت الفقرات التي قدمها الأطفال واليافعون اليوم على خشبة مسرح دار الثقافة بحمص كنتاج أخير لتدريبهم طيلة فترة العطلة الانتصافية في مجالات متعددة على يد أساتذة متخصصين بقسم الأطفال في مديرية ثقافة حمص وعدد من المراكز الثقافية في المحافظة.

وتضمنت الفقرات تقديم غناء جماعي باللغة الإنكليزية وفقرة عزف وجمباز وفقرة يوغا، ومعرضا لتقنية (التانغرام) الصينية الشهيرة الموجهة للأطفال، ورسوماً متنوعة.

رئيسة فريق مهارات الحياة بحمص ومديرة قسم الأطفال بثقافي حمص صبا وسوف بينت في تصريح لمراسلة سانا أن نشاطات العطلة الصيفية لهذا العام كانت منوعة، وتمت إضافة اختصاصات جديدة كاليوغا والتانغرام، لافتة إلى أن إقبال الأطفال كان كبيراً، حيث شارك في النشاطات التي توزعت على أوقات متعددة نحو 100 طفل ويافع.

بدوره بين مدير مسرح دار الثقافة بحمص المهندس طارق عباس أهمية إتاحة المجال أمام الأطفال لعرض خبراتهم والمهارات التي تعلموها خلال العطلة الصيفية أمام الجمهور وذويهم، لما لذلك من فائدة في تقوية شخصيتهم وتشجيعهم على تقديم الأفضل دائماً.

رئيس اللجنة الفنية للجمباز بحمص المدرب شادي سليمان قال: “إن التدريب خلال العطلة اقتصر على الحركات البسيطة والتأسيسية، وسيتم خلال الفترة القادمة انتقاء الأطفال المتميزين واستقطابهم للمشاركة بمختلف البطولات”، مشيراً إلى أهمية رياضة الجمباز من ناحية المرونة والقوة العضلية والذهنية.

مدرب التنمية البشرية وديع رومية أشار إلى أنه تم خلال دورات المحادثة الابتعاد عن التعليم التقليدي، والعمل على المنتج التدريبي لتقديم المحتوى الذي تعلمه الأطفال بطريقة غنائية فنية جميلة.

وبين رومية وهو مدرب ورشة التانغرام أيضا أن هذا الفن يلعب دوراً مهماً في تحفيز الخيال والإبداع عند الأطفال عن طريق تشكيل 7 قطع خشبية لها أبعاد ومقاييس ثابتة للخروج منها بمواضيع مختلفة.

الفنان التشكيلي أحمد رمضان العلي أوضح أنه تم خلال الدورات تأسيس الأطفال بمجال الرسم من الصفر، واكتشاف الأطفال المتميزين ليكون لهم فرصة المشاركة اليوم في المعرض الذي ضم نحو 27 عملاً فنياً، معظمها تمحور حول التراث السوري وأدوات الأجداد القديمة.

وبين مدرب اليوغا من المركز السوري لليوغا والتأمل جواد حسين أن الأطفال قدموا اليوم فقرة بعنوان تحية القمر، وهي مهمة لتهدئة الجسد وتخفيف الضغط.

ومن الأطفال المشاركين بالأنشطة أليسار حوراني وشهد جمعة ويامن المصري الذين عبروا عن سعادتهم بالمشاركة في نشاطات العطلة الصيفية بمديرية ثقافة حمص وظهورهم اليوم أمام الجمهور على مسرح دار الثقافة.