روسيا تضيف 23 شخصية بريطانية لقائمة عقوباتها

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم توسيع قائمة عقوباتها ضد بريطانيا لتشمل 23 شخصية جديدة.

ونقل موقع RT عن الوزارة قولها في بيان على موقعها الرسمي: “فيما يتعلق بتنفيذ لندن لمسار مناهض لروسيا، والذي يتم في إطاره استخدام آلية العقوبات الشخصية، وتقديم الدعم الشامل لنظام النازيين الجدد في كييف، تم اتخاذ قرار بتوسيع قائمة الحظر من دخول روسيا ضد مسؤولين بريطانيين رفيعي المستوى”.

وأشار البيان إلى أن القائمة تضم 23 شخصاً، بينهم ممثلون عن المؤسسة العسكرية والسياسية والهيئات الصحفية والمجتمع العلمي في بريطانيا، وعلى رأسهم رئيس أركان الدفاع في القوات المسلحة البريطانية أنتوني راداكين الذي يشرف على تدريب عناصر القوات المسلحة الأوكرانية على الأراضي البريطانية ورئيسة لجنة الاستخبارات المشتركة التابعة للحكومة البريطانية مادلين أليساندري، التي شاركت في صياغة إستراتيجية لندن في الاتجاه الأوكراني، وكذلك رئيس مجلس إدارة شركة الدفاع البريطانية باي سيستيمز، كريسيدا هوغ.

وفرضت موسكو أيضاً قيوداً شخصية على موظفي مراكز العلوم السياسية البريطانية المشاركين في جمع وتحليل المعلومات لمحاربة روسيا، مثل المعهد الملكي المتحد للدراسات الدفاعية، ومؤسسة هنري جاكسون ومعهد سيفيتاس التحليلي.

وجدد البيان التأكيد على “أن محاولات الجانب البريطاني لزيادة ضغط العقوبات على روسيا ستلقى حتماً رداً حاسماً من جانبنا، وسيستمر العمل على توسيع قائمة الإيقاف الروسية رداً على تصرفات لندن العدائية”.

سانا