تحديات ومعوقات القطاع الصناعي… محور اجتماع مجلس إدارة اتحاد غرف الصناعة

ركز المشاركون في اجتماع مجلس إدارة اتحاد غرف الصناعة على التحديات والمعوقات التي تواجه القطاع الصناعي، وسبل تعزيز العملية الإنتاجية، وآليات التطوير الممكنة لهذا القطاع في المرحلتين الحالية والمقبلة.

وناقش رئيس وأعضاء المجلس واقع الصناعة الحالي والتشريعات والقوانين والقرارات ذات الصلة الناظمة للعمل في هذا المضمار، والتعديلات التي من شأنها تحقيق النتائج التي تصب في مصلحة الصناعة والصناعيين والمواطنين، وتسهم في إنعاش الاقتصادي الوطني.

وتم خلال الاجتماع بحث تجديد مذكرة التفاهم بين الاتحاد ووزارة الصناعة المتعلقة بالمطبوعات، وتحديد قيم جديدة لها نتيجة ارتفاع التكاليف في الأسواق، كما تم الاتفاق على الاستمرار بتنفيذ آليات العمل مع الجمارك العامة حول الدخول إلى المعامل وإجراءات تصديق بوالص الشحن وشهادات المنشأ للبضائع المستوردة ورسوم التصديق.

وأكد رئيس الاتحاد غزوان المصري السعي الحثيث لتذليل كل العقبات التي تواجه العمل في القطاع الصناعي، والتعاون والتنسيق المستمر مع الجهات والوزارات المعنية بما يسهم في رفع مستوى الإنتاج والنهوض بالصناعة الوطنية، وتحقيق التنمية الصناعية المستدامة وتوفير الحماية للصناعات المحلية، وتحسين مستوى الجودة وتعزيز القدرة التنافسية.