الهدمي: محاولات الاحتلال لتهويد التعليم مرفوضة

أكد وزير شؤون القدس فادي الهدمي أن الاحتلال الإسرائيلي يشن حربا ضد المنهاج الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة، مشددا على أن جميع محاولات الاحتلال لتهويد التعليم مرفوضة.

وأكد الهدمي في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن ما تقوم به سلطات الاحتلال من التضييق على الطلاب، وتفتيش حقائبهم والاستيلاء على كتبهم المدرسية، وتهديد إدارات المدارس انتهاك للقوانين الدولية ومبادئ حقوق الإنسان، مشيراً إلى أن ما تقوم به سلطات الاحتلال ليس استهدافاً للكتب فقط وإنما لما تحتويه من تمسك بالهوية العربية الفلسطينية.

من جهتها حذرت محافظة القدس من استمرار سلطات الاحتلال بالتضييق على الطلاب المقدسيين، ومحاربة المنهاج الوطني الفلسطيني، مطالبة المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية المعنية بضرورة اتخاذ موقف حاسم ينهي هذه الممارسات العنصرية وعدم الاكتفاء بإصدار البيانات التي لا يعبأ الاحتلال بها.

وأكدت المحافظة أن الاحتلال يشن حملة ممنهجة ضد الطلاب والمعلمين في القدس من أجل منعهم من الوصول إلى مدارسهم، لافتة إلى أن مناطق مختلفة من المدينة شهدت إضرابات واحتجاجات كبيرة رفضا لهذه الممارسات العنصرية التي تهدد مستقبل الطلاب.

وأشارت المحافظة إلى أن قيام قوات الاحتلال صباح اليوم بقطع الطريق على طلبة المدرسة الشرعية وروضة رياض الأقصى الواقعتين داخل باحات المسجد الأقصى، والعبث بحقائبهم ومصادرة كتبهم الدراسية لأنها من المنهاج الفلسطيني ويوجد علم دولة فلسطين، هو تصرف عدواني عنصري يأتي في إطار الحملة الإسرائيلية المستمرة لتهويد التعليم في مدينة القدس.