الجيش الروسي يدمر مستودعات ذخيرة ومراكز تدريب ومنشآت عسكرية أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها وجهت ضربات مكثفة بأسلحة عالية الدقة، بعيدة المدى وطائرات مسيرة ضد منشآت عسكرية أوكرانية ونقاط تمركز للجيش الأوكراني والمرتزقة.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العمليات العسكرية الخاصة خلال الساعات الـ24 الماضية بأن هذه الضربات أسفرت عن تدمير مستودعات للذخيرة ومراكز تدريب ونقاط تمركز للقوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب إضافة إلى تدمير مركز قيادة لوحدة أجنبية وترسانتين كبيرتين من الأسلحة والذخائر فضلاً عن استهداف إمدادات الأسلحة أجنبية الصنع والخدمات اللوجيستية للقوات الأوكرانية العاملة في اتجاهي دونيتسك وزابوروجيه.

وحول نتائج العملية الخاصة خلال الأسبوع الأخير ذكر التقرير أن القوات الأوكرانية فقدت أكثر من 210 عناصر على محور كوبيانسك بمقاطعة خاركوف، كما أحبطت العملية 31 هجوماً وتمكنت من القضاء على أكثر من 1760 جندياً وتدمير 40 دبابة على محور دونيتسك.

وحسب التقرير دمرت القوات الروسية في مقاطعة خاركوف 4 مستودعات للذخيرة وأحبطت على محور زابوروجيه محاولات قوات كييف شن هجمات وتمكنت من القضاء على أكثر من 330 جندياً وتدمير 25 قطعة مدفعية.

وذكر التقرير أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية اعترضت 33 قذيفة صاروخية تم إطلاقها من أنظمة “هيمارس” الأمريكية وأسقطت 185 طائرة مسيرة.

وجاء في التقرير إنه تم على محور زابوروجيه إحباط محاولات قوات كييف شن هجمات، والقضاء على أكثر من 330 جندياً وتدمير 25 قطعة مدفعية بينما جرى في اتجاه خيرسون القضاء على ما يقرب من 250 عسكرياً أوكرانياً وتدمير 16 مركبة مدرعة.