الجيش الروسي يحبط هجمات أوكرانية ويسقط مقاتلة و34 مسيرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من صد الهجمات الأوكرانية على مختلف المحاور، وتدمير مستودعات للذخيرة والمحروقات وعربات مدرعة وإسقاط مقاتلة و34 مسيرة.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة بأن القوات الروسية دمرت مستودعات للمحروقات لقوات كييف في ميناء ريني بأوديسا جنوب غرب أوكرانيا.

وحسب التقرير تم تدمير مركز للتحكم بالطائرات المسيرة، ومستودعين للذخيرة في مقاطعة خيرسون، وتكبيد العدو حوالي 60 عسكرياً.

وفي محور دونيتسك تصدت القوات الروسية لمحاولات قوات كييف شن هجمات وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات بلغت 250 جندياً، ومدرعتين و3 شاحنات ونظام مدفعية من نوع “أم 777” أمريكي الصنع، إضافة إلى مدافع “هاوتزر”.

وحسب التقرير، أسقطت الدفاعات الجوية الروسية في محور زابوروجيه مقاتلة أوكرانية من نوع “ميغ-29″، وبلغت خسائر العدو في هذا المحور أكثر من 130 جندياً، كما تم تدمير مركبتين مدرعتين و3 عربات، وأنظمة مدفعية و3 مستودعات للذخيرة تابعة لقوات كييف في مناطق نوفوسيليفكا وتشيرفونا كرينيتسا وأوريخوف في مقاطعة زابوروجيه.

وفي محور كوبيانسك بمقاطعة خاركوف أحبط سلاح الجو الروسي ونيران المدفعية 3 محاولات للقوات الأوكرانية لشن هجمات مضادة، وكبدتها خسائر في الأرواح فاقت الـ 40 قتيلاً، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات وأنظمة مدفعية أمريكية الصنع.

ووفقاً للتقرير، تم القضاء على حوالي 50 جندياً أوكرانياً في محور كراسنو- ليمان، وتدمير مركز للتحكم في الطائرات المسيرة، كما شن سلاح الجو الروسي في محور خيرسون غارات على تمركز القوات الأوكرانية، وتم القضاء على حوالي 60 عسكرياً، وتدمير مستودعين للذخيرة، ومركز تحكم في الطائرات المسيرة، إضافة إلى إسقاط 34 مسيرة أطلقتها القوات الأوكرانية في مناطق مختلفة.