إصابة فلسطينية بنيران المستوطنين في المسجد الأقصى

أصيبت فلسطينية مساء اليوم برصاص المستوطنين الإسرائيليين خلال تواجدها بالمسجد الأقصى المبارك.

وذكرت وكالة وفا أن سيدة فلسطينية 65 عاماً أصيبت بالكتف بنيران المستوطنين أثناء تواجدها قرب المصلى القبلي في المسجد الأقصى.

ويؤدي عشرات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال جولات وطقوساً استفزازية قرب باب القطانين أحد أبواب المسجد الأقصى، إذ منعت قوات الاحتلال المصلين من الدخول والخروج إلى المسجد بذريعة تأمين الحماية للمستوطنين وتمكينهم من أداء طقوسهم الاستفزازية بشكل علني.

إلى ذلك أدانت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين الاعتداء الذي اقترفته قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم على مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك، وما رافق ذلك من تخريب وتحطيم لمحتوياته.

وقالت اللجنة في بيان: “إن تكرار الاعتداءات والاقتحامات لمصلى باب الرحمة الذي يعد جزءاً لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك، تأتي في سياق الحرب الشاملة التي يشنها الاحتلال ومنظمات المستوطنين المتطرفين على المسجد الأقصى، بهدف فرض أمر واقع والسيطرة عليه”، محذرة من سعي الاحتلال للاستيلاء على المسجد المبارك، من خلال استهدافه المستمر لمصلى باب الرحمة منذ سنوات، ومنع المصلين بالقوة من الصلاة أو التواجد فيه.

وناشدت اللجنة كنائس العالم والمؤسسات الدولية ذات الاختصاص إدانة هذه الجرائم والانتهاكات الاحتلالية للمسجد الأقصى وكل الأماكن والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، واتخاذ مواقف تجاه تلك الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي والمواثيق الدولية التي تحرم المس بتلك المقدسات، وطالبتها بالإسهام في توفير الحماية الدولية العاجلة للأماكن الدينية.