13 فريقاً سورياً إلى المسابقة البرمجية الجامعية للوطن العربي وإفريقيا

تأهل 13 فريقاً من الجامعات الحكومية والخاصة إلى المسابقة البرمجية الجامعية للوطن العربي وإفريقيا لعام 2023 والمقرر إقامتها في مصر خلال شهر تشرين الثاني المقبل.

وبيّنت جامعة دمشق عبر صفحتها على الفيس بوك أن الفرق الجامعية المتأهلة حصلت على مراكز متقدمة في المسابقة البرمجية لطلاب الجامعات السورية بموسمها الثالث عشر وهي فريقان لكل من جامعات دمشق، وحلب، والبعث، والجامعة الافتراضية السورية، وفريق واحد لكل من جامعة تشرين والمعهد العالي للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة الوطنية الخاصة، والجامعة العربية الدولية الخاصة، وجامعة الشهباء.

وأشار نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور محمد فراس حناوي إلى حرص الجامعة على تقديم كل الدعم لهذه المسابقة حيث اتخذت كل الإجراءات اللازمة من تجهيزات فنية وتقنية ولوجيستية، موضحاً أن المرحلة الأخيرة من المسابقة جاءت بعد التصفيات الحاصلة على مستوى سورية في الجامعات الحكومية والخاصة.

ونوه ممثل المدير الإقليمي للمسابقة في الوطن العربي الدكتور طارق بركات بتفوق الجامعات السورية على الكثير من الدول في هذه البطولة حيث حققت الفرق السورية إنجازات علمية سواء على المستوى المحلي أو العربي، لافتاً إلى جهود جامعة دمشق لجهة التنظيم العلمي والإداري في سبيل إنجاح هذه الحالة العلمية المميزة.

يذكر أن 60 فريقاً شاركت أمس في التصفيات النهائية للمسابقة البرمجية لطلاب الجامعات السورية بموسمها الثالث عشر ممثلة بـ 180 طالباً، وذلك في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق حيث تم في الختام توزيع الجوائز والميداليات على الفرق الفائزة وتكريم القائمين على المسابقة ومنظميها من الطلاب والأساتذة.