وقفة تضامنية في طولكرم دعماً للأسرى في معتقلات الاحتلال

طالب الفلسطينيون اليوم خلال وقفة تضامنية في مدينة طولكرم بالضفة الغربية المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية والحقوقية بالوقوف إلى جانب الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة المرضى منهم والذين يعانون سياسة الإهمال الطبي المتعمد.

وذكرت وكالة وفا أن المشاركين في الوقفة أمام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالمدينة والتي نظمتها القوى الوطنية الفلسطينية، رفعوا العلم الفلسطيني ولافتات وصوراً دعماً للأسرى في معتقلات الاحتلال وضرورة مساندتهم وعلى رأسهم الأسير المصاب بالسرطان وليد دقة.

وندد منسق فصائل العمل الوطني في طولكرم فيصل سلامة باستمرار الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني مؤكداً أنها ضد الإنسانية حسب القانون الدولي ويجب معاقبته عليها واتخاذ سياسات جدية لوقفها وتوفير الحماية للفلسطينيين.

بدورها دعت سناء سلامة زوجة الأسير وليد المؤسسات الإنسانية الدولية إلى التحرك للإفراج العاجل عن زوجها الأسير ووضع حد لممارسات الاحتلال الوحشية والتعذيب والقمع والتنكيل بحق الأسرى جميعاً، مشيرة إلى أن الوضع الصحي لزوجها خطير ومعقد جداً كونه يعاني من قصور في القلب ومن التهاب رئوي حاد حيث تم استئصال الرئة اليمنى بكاملها ولم يعد يقوى على المشي على قدميه، إضافة إلى مرض السرطان الذي يفتك بجسده.

من جانبه لفت مدير مكتب نادي الأسير في طولكرم إبراهيم النمر إلى أن الأسير وليد دقة أصبح في عداد الشهداء نظراً لتدهور وضعه الصحي بعد أن أنهكه المرض واستمرار الاحتلال بسياسة الإهمال الطبي المتعمد بحقه وبحق جميع الأسرى، ما يستدعي تدخلاً دولياً عاجلاً للإفراج عنهم.