وفد طلابي من الجامعات الإيرانية يزور جامعة البعث

التقى رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب مساء اليوم وفداً طلابيا من 24 طالباً وطالبة من الجامعات الإيرانية، وذلك عقب زيارتهم لعدد من كليات جامعة البعث للاطلاع على برامجها وأقسامها.

وتناول اللقاء مع الطلاب مجالات التعاون العلمي والأكاديمي والثقافي المشترك بين الجانبين، بما يسهم في رفع سوية الطلاب من كلا الطرفين وتبادل الخبرات، وتنظيم زيارات وفود طلابية من جامعة البعث إلى الجامعات الإيرانية، وبحث أوضاع معيدي جامعة البعث الدراسين في الجامعات الإيرانية.

وقدم الدكتور الخطيب للوفد الطلابي لمحة تعريفية عن جامعة البعث وكلياتها ومعاهدها وإعداد الطلاب فيها بكافة المراحل، وعرضاً لأنشطتها العلمية ورؤيتها خلال الفترة القادمة في دعم الباحثين والبحث العلمي والعمل على الأبحاث التي تساعد في خدمة المجتمع وتطويره.

كما استعرض رئيس الجامعة محطات زيارته الأخيرة إلى إيران ومشاركة الوفد السوري في المؤتمر الثاني عشر للرياضيات في جامعة فردوسي مشهد الإيرانية، مؤكداً دعم جامعة البعث الكامل لتعزيز علاقات التعاون العلمي والثقافي مع الجانب الإيراني في كافة المجالات.

حضر اللقاء محمد رضا حاجيان مستشار العلاقات الدولية في السفارة الإيرانية في سورية وعدد من نواب رئيس الجامعة وأعضاء قيادة فرع الجامعة للحزب.