مناورات عسكرية جوية مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية

بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اليوم مناورات عسكرية جوية مشتركة تستمر لمدة يومين، وذلك في استفزاز جديد يسهم في زعزعة الاستقرار والسلام في شبه الجزيرة الكورية، ويهدد سيادة كوريا الديمقراطية.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن الوزارة قولها: إن التدريبات شملت قاذفة قنابل إستراتيجية أمريكية واحدة من طراز “بي 1 بي” على الأقل، كما رافقت الطائرات المقاتلة الكورية من طراز “إف إيه -50” مع

المقاتلات الأمريكية من طراز “إف -16″، وذلك في تحليقها فوق شبه الجزيرة الكورية دون أن توضح عدد قاذفات القنابل الإستراتيجية المنتشرة هناك.

وتأتي المناورات الجديدة في الوقت الذي تحذر فيه كوريا الديمقراطية من استمرار الاستفزازات العسكرية الخطيرة لكل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في شبه الجزيرة الكورية، بما يهدد أمن واستقرار المنطقة بحسب بيونغ يانغ.

وكان رئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون أكد أمس أن سلوك الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة يجعل الصراع النووي في المنطقة أمراً وشيكاً، مشيراً إلى أن الإدارات في الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية أعلنت عن إجراء مناورات عسكرية مشتركة ثلاثية بشكل منتظم تحت أسماء رمزية مختلفة وشرعت في تنفيذها.