معرض رسم لنتاج الأطفال في احتفالية يوم الطفل العالمي الـ 21 بحلب

بمشاركة 100 طفل من فئات عمرية مختلفة افتتح اليوم معرض رسم ضم نتاج الأطفال في الاحتفالية التي نظمتها مديرية ثقافة الطفل بوزارة الثقافة، بالتعاون مع مديرية الثقافة في حلب، بمناسبة يوم الطفل العالمي الـ 21 بعنوان (قلوب صغيرة لوطن كبير).

وأوضح مدير الثقافة جابر الساجور في تصريح لمراسلة سانا أن الهدف من هذه الفعالية هو مشاركة كل أطفال المحافظة، والقيام برسم لوحاتهم بأنفسهم، ونتاج معرض اليوم من لوحات وأعمال فنية جاء بعد تعب الأطفال لمدة ثلاثة أيام بمشاركة أطفال المجتمع المحلي، وجمعيات مختلفة، منها جمعية الفتاة اليتيمة، وجمعية أبناء لواء إسكندرون، والجمعية الخيرية الإسلامية للأيتام، وفريق آرت غروب.

وبين رئيس مجلس إدارة آرت غروب عبيدة قدسي أن مشاركتهم اليوم تهدف إلى تقديم مبادرة الفراشة السورية كمدينة بيئية، لكون الفراشة ترمز للجمال والتجدد والاستدامة، حيث عملوا على رسم مخطط أولي لمدينة بيئية تتسع لـ 500 ألف نسمة، وذلك بمشاركة الأطفال ليشعروا بدورهم الفاعل في التخطيط لهذه المدينة.

ومن الأطفال المشاركين في هذا المعرض نادية الأفندي من الصف الخامس، وهي فتاة ترسم منذ عمر الثلاث سنوات، وشاركت بلوحتين الأولى تعبر عن يدين تمسكان بتفاحة وأوراق الشجر كدليل للتمسك بالحياة والرغبة في البقاء، واللوحة الثانية فتاة تعزف على الكمان تمثلها لأنها تحب العزف.

فيندا وجيندا سيدو أختان من الصف السادس والثالث شاركتا في العديد من اللوحات، واعتمدتا على ألوان الإكريليك والباستيل فرسمتا الحياة البحرية والطبيعة الصامتة والإنسان بتشجيع من والديهما اللذين حرصا على الاهتمام بموهبة ابنتيهما بالرسم.

أما علي حمي من الصف السابع فاعتمد على دمج الألوان مع بعضها، وعلى الألوان التي تمثل الطبيعة من الأصفر والبني والبرتقالي والأزرق والأخضر لحبه الشديد للألوان الفاتحة، لكونها تعبر عن التفاؤل والحب والأمل.

وتخلّل الاحتفالية تكريم للأطفال الفائزين بالمسابقة.