مصرع شخص وإصابة آخرين وتأخير رحلات جوية جراء الطقس العاصف شمال أوروبا

تسببت الأحوال الجوية السيئة والطقس العاصف في دول منطقة بحر البلطيق اليوم بمصرع شخص على الأقل، وتأخير الرحلات الجوية، فضلاً عن تعليق خدمات العبارات وانحراف جزئي لقطار ركاب عن مساره.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن السلطات الليتوانية قولها: “إن امرأة لقيت مصرعها جراء سقوط شجرة بسبب الرياح القوية في منطقة متاخمة لحدود لاتفيا”، حيث تضررت المنطقة بشدة مع اقتلاع العديد من الأسطح وبقاء آلاف الأشخاص دون كهرباء، كما تم الإبلاغ عن هطول أمطار غزيرة وبرد في إستونيا”.

وفي السويد قالت الشرطة السويدية: “إن عربتي قطار ركاب انحرفتا عن مسارهما بسبب الأمطار الغزيرة والانهيارات الأرضية في مدينة هوديكسفال، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص تم نقلهم إلى المشفى لتلقي العلاج”، مشيرةً إلى أن 120 شخصاً كانوا يستقلون القطار.

كما توقفت العبارات التي تربط بولندا بالسويد والتي تربط جزيرتين ألمانيتين بالبر الرئيسي لألمانيا والنرويج بالدنمارك في الموانئ، جراء الأحوال الجوية السيئة.

وأفادت الشرطة الدنماركية بأن الطقس مازال قاسياً، وحثت إدارة الإطفاء في العاصمة كوبنهاغن السكان على الابتعاد عن الحدائق والغابات، لأن مزيج الأرض المبللة بالمطر والعواصف يزيد من خطر سقوط الأشجار.

أما في جنوب النرويج فرفعت السلطات حالة التأهب القصوى للطقس إلى أعلى مستوياتها بسبب الأمطار الغزيرة والانهيارات الطينية والفيضانات المفاجئة، وشوارع العاصمة أوسلو غمرتها المياه.