كورالا غاردينيا وتناغم يغنيان في مهرجان جرش بالأردن

شارك مغنو ومغنيات كورالي “غاردينيا النسائي” و”تناغم” بقيادة المايسترو غادة حرب في أمسية مميزة على المسرح الشمالي بمدينة جرش الأردنية الأثرية، ضمن فعاليات مهرجانها الدولي.

وقدمت مغنيات كورال غاردينا برنامجهن الغنائي من الكرتون بعنوان “ما أحلى أن نعيش” والذي تفاعل معه جمهور جرش بالغناء والتصفيق، مستذكرات الكثير من ذكريات الأجيال.

أما كورال تناغم فقدم برنامجاً متنوعاً من أغاني المغنين السوريين والعرب أمثال فريد الأطرش وفهد بلان ونجاة الصغيرة وسعاد حسني وسميرة توفيق، بالإضافة لعدة أغان من التراث الغنائي السوري.

وعن الحفل قالت المايسترو حرب في تصريح لـ سانا: “سعداء بالغناء على مسرح جرش الأثري بهذا المهرجان العريق أمام الجمهور الأردني الشقيق، الذي اشتقنا له واشتاق لسماع أغانينا السورية الجميلة”، مبينة أن هذا الحفل فرصة لإعادة التواصل الثقافي والفني.

يذكر أن كورال غاردينيا النسائي يضم مجموعة من المغنيات من أساتذة وطالبات المعهد العالي للموسيقا، ممن يمتلكن أصواتاً مميزة ومعروفة باحترافيتها بتقنيات الغناء الجماعي والمنفرد، وأسست الكورال وقادته المايستروغادة حرب منذ عام 2016 وهي مغنية أوبرا من طبقة السوبرانو وأستاذة في المعهد العالي للموسيقا.

أما كورال تناغم فتم تأسيسه كمشروع مشترك بين كورال غاردينيا النسائي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم التماسك المجتمعي عن طريق الغناء الجماعي والموسيقا لما لهما من أثر على التقارب بين البشر.