فرق الإطفاء اليونانية تواصل إخماد الحرائق في شمال شرق البلاد

تواصل فرق الإطفاء اليونانية لليوم العاشر على التوالي جهودها المكثفة لإخماد الحرائق الضخمة المستعرة شمال شرق البلاد، والتي باتت أكبر حرائق غابات في أوروبا خلال الصيف الجاري، بعد أن تسببت موجات الحر غير المسبوقة باندلاع حرائق في أنحاء القارة.

ونقلت رويترز عن السلطات قولها: إن الحريق الذي بدأ قرب مدينة “الكساندروبوليس” الساحلية امتد وخرج عن السيطرة في منطقة “إيفروس” شمال شرق البلاد، وزادت قوته بفعل الرياح العاتية وارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أن “جميع الوفيات التي بلغ عددها أكثر من 20 شخصاً حتى الآن هم من المهاجرين الذين كانوا يختبئون في الغابات”.

بدورها أفادت وكالة “كوبرنيكوس” للتغير المناخي التابعة للاتحاد الأوروبي بان حريق “إيفروس” أتى على أكثر من 77 ألف هكتار من الأراضي والمساحات الخضراء ما يجعله واحدا من أكبر الحرائق على أراضي القارة الأوروبية منذ سنوات.

ومن المتوقع أن يناقش أعضاء البرلمان اليوناني يوم الخميس المقبل تأثير الحرائق المدمرة واستعدادات الدولة للتعامل مع هذا النوع من الكوارث بعد أن اضطر آلاف الأشخاص إلى الفرار من منازلهم في جميع أنحاء اليونان مع اندلاع مئات حرائق الغابات.