شباب الغرفة الفتية الدولية ينفذون جدارية للتوعية بأهمية الصحة النفسية

مجموعة من الشباب والشابات من أعضاء الغرفة الفتية الدولية بحمص يعملون بشغف وإصرار لتنفيذ جدارية هدفها التوعية بأهمية الصحة النفسية كمفهوم تعمل عليه الغرفة ضمن توجهاتها وبرامجها.

وأوضحت الدكتورة لجين مشرف الرئيس المحلي للغرفة الفتية الدولية بحمص للسنة الحالية أن تنفيذ هذه الجدارية يأتي ضمن مشروع “جي سي اي ايمبكت” التّابع لقطّاع الأثر المجتمعي، حيث يتم رسمها حالياً من قبل شباب الغرفة، مشيرة إلى أن المشروع الذي يعكس توجهات وبرامج الغرفة يضم عدداً من الفعاليات والأنشطة منها المناظرة مع سبع جمعيات أهلية في مدينة حمص كون المناظرة من أهم البرامج التي تعمل الغرفة على تصديرها للمجتمع وتوعيته وخاصة أنها تستهدف غالباً طلاب الجامعات.

وبينت مشرف أن الهدف من الجدارية هو التوعية بأهمية الصحة النفسية كواحدة من البرامج والتوجهات العالمية للغرفة، مشيرة إلى “أن الغرفة الفتية الدولية لديها كل أربع سنوات توجه عالمي جديد، واليوم الصحة النفسية هي واحدة من أولويات المنظمة فتم البدء برسم الجدارية”.

وأشارت مشرف إلى أن الجدارية عبارة عن لوحة لأجنحة ترمز إلى قدرة الإنسان المعافى من الداخل على التحليق عالياً، في حين أن من يعاني نفسياً يفتقد هذه القدرة.

الشابة لما عاصي من أعضاء الغرفة بينت أن مشاركتها هي من خلال تلوين الجدارية الموجودة على جدار الشبيبة بالقرب من مسرح الزهراوي، بهدف التأكيد على أهمية الصحة النفسية والسلامة والتوعية بها من جهة، ولتجميل المدينة من جهة ثانية.

الشابة دانا السباعي رسامة من أعضاء الغرفة الفتية الدولية أكدت بدورها أنها وعدداً من الشباب المتطوعين من جميع الفئات العمرية يخصصون يومياً مساحة من وقتهم للمشاركة بهذا العمل، بهدف ترك أثر عن الصحة النفسية ينطلق من الغرفة الفتية إلى المجتمع ككل، وأن يكون للشباب دور إيجابي في هذا الجانب.