زراعة حمص: تأهيل منشرة خلايا النحل في منطقة الدوير

أنجزت مديرية زراعة حمص تأهيل منشرة خلايا النحل المتضررة، جراء الإرهاب بمنطقة الدوير بالتعاون مع إحدى المنظمات الدولية بعد 12عاماً من توقفها.

وفي تصريح لـ سانا بين المهندس يونس حمدان مدير زراعة حمص أنه وبعد نحو اثنا عشر عاماً من توقف المنشرة الخاصة بتصنيع الخلايا الخشبية الخاصة بتربية النحل عن العمل تم اليوم بدء إعادة إنتاج الخلايا لتزويد القطاع العام ومناحل الدولة بالخلايا الخشبية لسد النقص الحاصل على أن يشمل لاحقاً المربين، مشيراً إلى أن الأعمال المنجزة شملت صيانة المباني والآلات وتأمين المستلزمات.

بدورها الدكتورة محاسن سليمان رئيسة دائرة الوقاية في مديرية زراعة حمص قالت: تمت اليوم إعادة العمل بمنشرة الدوير الخاصة بتصنيع الخلايا الخشبية اللازمة لتربية النحل بجهود العمال الموجودين بعد تخريبها من قبل الإرهابيين عام 2012، مشيرة الى أن المنشرة قبل الحرب كانت تنتج حوالي 140 خلية خشبية شهرياً، وحالياً هي في مرحلة التجريب، وسيتم دعمها بالكادر العمالي اللازم لتطوير عملها.

يذكر أن مركز تأهيل أمات النحل في منطقة الدوير بمحافظة حمص استعاد نشاطه بعد تأهيله، وتجاوز الأضرار الناتجة عن جرائم التنظيمات الإرهابية بعد تطهير المنطقة في العام 2019.