تكريم الطلاب ذوي الإعاقة الناجحين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي بالحسكة

كرمت مؤسسة سورية اليمامة اليوم 18 طالباً وطالبة من ذوي الإعاقة الذين حصلوا على شهادتي التعليم الأساسي والثانوي، وذلك بحضور أولياء أمورهم في قاعة الشرف بمبنى محافظة الحسكة.

وقال محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح خلال التكريم: “نحن اليوم أمام مجموعة من الطلاب ذوي القدرة ليكونوا أهم الفاعلين في المجتمع، وما يعانونه لم يمنعهم من الاجتهاد والتفوق والنجاح، وهم يستحقون التكريم لإثباتهم أنهم أقوى من كل الظروف، متجاوزين ما يعانونه، فهم أصحاب إرادة وعزم”.

من جانبه بين عضو مؤسسة سورية اليمامة إسماعيل الطه بتصريح لمراسل سانا أن تكريم الطلاب الناجحين من ذوي الإعاقة يأتي في صلب اهتمام المؤسسة التي تتابع وتهتم بشؤونهم، مبدياً استعداد المؤسسة لتقديم كل ما يحتاجونه كون هذه الفئة بحاجة إلى دعم وتشجيع من المجتمع.

بدورها أشارت مديرة تربية الحسكة إلهام صورخان إلى أن تكريم الطلاب من ذوي الإعاقة هو تكريم للمجتمع بالكامل، ونجاحهم دليل إصرارهم على متابعة تحصيلهم العلمي وتجاوز إعاقتهم في سبيل تحقيق النجاح، منوهة إلى أن هذه الفئة تلقى كل الاهتمام والدعم، وكانت هناك متابعة يومية لمراكزهم الامتحانية وتأمين كل احتياجاتهم.

وأعرب المكرمون عن سعادتهم بالتكريم والاهتمام الذي تلقوه من جميع الجهات الداعمة، معتبرين ذلك مسؤولية ملقاة عليهم ليستمروا بالنجاح وتحصيلهم العلمي وعدم الاستسلام للظروف والإعاقة، كما سيزيدهم التكريم إصراراً لمزيد من النجاح والحصول على أعلى الشهادات.