الهيئة العليا للبحث العلمي تصدر العدد الثاني من مجلة العلم والابتكار

ضم العدد الجديد من مجلة العلم والابتكار الصادرة عن الهيئة العليا للبحث العلمي، مجموعة من الموضوعات العلمية المتنوعة، والدراسات والأبحاث الحديثة.

ويقدم العدد الجديد مجموعة مقالات تطرقت لمسائل تخص عملية البحث العلمي في سورية، منها “الاستثمار في رأس المال الفكري السوري.. ضرورة حتمية” و”دور البحث العلمي في تعزيز القطاعات الإنتاجية: إحلال بدائل المستوردات.. نموذج المستوردات البرمجية” و”عوائق تطبيق الصحة الإلكترونية في البلدان النامية.. دراسة الحالة السورية”.

كما تضمن العدد الثاني من هذه المجلة دراسات بحثية تطرقت لمسائل علمية ومنها “استخدام الترامادول فقط في التخدير الشوكي” و”دراسة سيزمية لحقل الفرقلس لوضع تصور شامل حول وضعه الجيولوجي” و”دراسة فعالية استخدام مؤشر الحريق المركب في تقييم شدة حرائق ترب الغابات في محافظة اللاذقية” و”دراسة خصائص كومبوست القمامة وأثره في إنبات وتربية البامياء”.

يشار إلى أن مجلة العلم والابتكار مجلة إلكترونية ربع سنوية محكمة متعددة التخصصات ومفتوحة الوصول عبر الشابكة، وتختص بنشر أوراق بحثية متميزة ومؤثرة ذات أهمية في مختلف المجالات العلمية، إضافة إلى مقالات الرأي والتحليل العلمي لأبحاث وكتب نشرت حديثاً، ووضع رؤى استشرافية للعلم وتطوراته في مختلف المجالات، مع تسليط الضوء على أهم الابتكارات وبراءات الاختراع الحديثة، المحلية والعالمية.

وتهدف المجلة إلى تمكين الباحثين من نشر نتاجهم البحثي في مختلف التخصصات العلمية وإتاحة بيئة تحكيم ونشر رصينة وسريعة، وتلبية حاجات المهتمين بالاطلاع على نتائج البحوث العلمية الجديدة، وصولاً إلى المساهمة في التنمية المستدامة.