الدفاع الروسية: مقتل 975 مسلحاً أوكرانياً وإسقاط 23 مسيرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها صدت الهجمات التي شنتها قوات نظام كييف على عدد من المحاور، حيث قتل نحو 975 مسلحاً أوكرانياً خلال المعارك.

وجاء في التقرير اليومي للوزارة أنه خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية تم على محور كوبيانسك صد أربع هجمات معادية، والقضاء على أكثر من 130 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدفع أم 109 بالادين أمريكي، وعلى محور دونيتسك تم صد خمس هجمات، وتكبيد القوات الأوكرانية نحو 400 قتيل، وتدمير مدفع دي 20.

كما تم على محور جنوب دونيتسك صد هجوم معاد، وإحباط أنشطة 4 مجموعات تخريبية أوكرانية، والقضاء على 200 عسكري، وتدمير مدفعي ماستا بي ودي 30، أما في محور زابوروجيه فتم صد هجوم على بلدة رابوتينو، وقتل نحو 190 جندياً، وتم تدمير مدفعي كراب بولندي وأم 119 أمريكي.

وفي محور كراسني ليمانسك قتل أكثر من 40 جندياً أوكرانياً، ودمرت مدافع هاوتزر دي 20، وفي محور خيرسون قتل 15 جندياً، وتم تدمير مدفعي دي 30 ومدفع بي ماستا.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تدمير مقر قيادة الفيلق العاشر الأوكراني قرب مدينة أوريخوف بمقاطعة زابوروجيه، ومستودع ذخيرة في قرية غولوسكوف بمقاطعة خميلنيتسكي.

ولفتت الوزارة إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 23 مسيرة أوكرانية في خاركوف ولوغانسك ودونيتسك وزابوروجيه خلال الساعات الـ 24 الماضية.