الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 800 جندي أوكراني وتدمير39 طائرة مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها قضت على أكثر من 800 جندي أوكراني ودمرت 39 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق متفرقة.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة الروسية خلال اليوم الماضي:

في اتجاه كوبيانسك:

صدت القوات الروسية خمس هجمات شنتها القوات الأوكرانية، وبلغت خسائرها 65 جندياً أوكرانياً وتدمير 4 مركبات قتالية ومدافع هاوتزر من طراز “دي 20” ورادار مضاد للبطاريات أمريكي الصنع من طراز “ايه ان تي بي كيو 50”.

في اتجاه زابوروجيه:

صد الجيش الروسي باستخدام سلاح الطيران والمدفعية 4 هجمات شنتها وحدات من اللواء 65 الميكانيكي واللواء 82 لقوات كييف وتم القضاء على أكثر من 125 جندياً أوكرانياً وتدمير 3 مركبات ومدرعتين و9 عربات خلال اليوم الماضي.

في اتجاه دونيتسك:

صدت القوات الروسية بإسناد من سلاح الطيران والمدفعية 3 هجمات للقوات الأوكرانية في مستوطنتي نوفوميخيلوفكا وأفديفكا وبلغت خسائر العدو في هذا المحور 235 جندياً بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات والمنظومات الصاروخية أمريكية الصنع.

في محور كراسنو-ليمان:

صد الجيش الروسي هجومين وتمكن من القضاء على أكثر من 50 جندياً أوكرانياً وتدمير 3 مركبات قتالية ومدافع هاوتزر من طراز “دي 30”.

في جنوبي دونيتسك:

سقط نحو 240 جندياً أوكرانياً بين قتيل وجريح، وتم تدمير عدد من الآليات والمعدات العسكرية التابعة لقوات كييف.

وفي اتجاه خيرسون:

تم القضاء على 15 جندياً أوكرانياً وتدمير مركبتين ومنظومة مدفعية أمريكية الصنع.

وحسب البيان اعترضت الدفاعات الجوية الروسية أربعة صواريخ أطلقتها منظومات “هيمارس” التي سلمتها الولايات المتحدة لأوكرانيا إضافة إلى تدمير 39 طائرة دون طيار أوكرانية في مناطق مختلفة خلال اليوم الماضي.

إلى ذلك أعلنت الوزارة أن مقاتلة روسية دمرت زورقاً أمريكياً سريعاً من نوع “ويلارد سي فورس” كان يحمل مجموعة إنزال أوكرانية شرقي جزيرة الأفعى بالبحر الأسود.