الدفاع الروسية: السيطرة على مواقع جديدة شرق أوكرانيا والقضاء على مئات الجنود الأوكرانيين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها سيطرت على مواقع جديدة في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا، وقضت على مئات الجنود الأوكرانيين، كما أحبطت كل محاولات قوات كييف للهجوم على مختلف الجبهات خلال العمليات القتالية يوم أمس.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن “القوات الروسية سيطرت على مواقع جديدة على محور كوبيانسك، وعززت مواقعها في بلدة أولشانا بمقاطعة خاركوف”، مشيرة “إلى أنه تم القضاء على 110 عسكريين أوكرانيين وتدمير 3 مدرعات ومدفعي دي 20” بينما تم تدمير 3 مستودعات ذخيرة للجيش الأوكراني في مقاطعتي زابوروجيه وخاركوف.

وأفادت الوزارة أيضاً:

في محور دونيتسك….

تم صد 18 هجوماً لقوات كييف على جبهات أرتيموفسك وكليشيفكا وزايتسيفو وإسقاط 17 مسيرة أوكرانية و5 قذائف هيمارس، والقضاء على 210 جنود وتدمير دبابة و4 مدرعات و6 سيارات بيك أب و3 مدافع “دي 30”.

في محور جنوب دونيتسك….

تم صد ثلاث هجمات أوكرانية كما دمر الطيران الروسي مراكز تجمع للقوات الأوكرانية في ستارومايورسك بجمهورية دونيتسك وبريوتنويه بمقاطعة زابوروجيه، وبلغت خسائر قوات كييف على هذا المحور 125 جندياً و8 مدرعات ومدفعي “دي 30”.

في محور كراسنوليمانسك في دونيتسك….

تم صد ثلاث هجمات أوكرانية وتدمير تجمع للقوات الأوكرانية، والقضاء على 80 جندياً وتدمير مدرعتين وسيارتي بيك أب وسيارتين عاديتين وراجمة صواريخ ومدفع “دي 20”.

في محور زابوروجيه….

تم القضاء على حوالي 110 عسكريين وتدمير دبابة واحدة و5 مدرعات و3 سيارات ومدفع “بيون” ذاتي الدفع ومدفع “مستا بي” ومدفع “ام 777” أمريكي الصنع ومدفع هاوتزر “ف اتش 70” بريطاني، ومدفع “كيرابي” بولندي ذاتي الدفع.

في محور خيرسون….

بلغت خسائر القوات الأوكرانية حوالي 50 جندياً وتم تدمير سيارتين و3 مدافع “دي 20” ومركز قيادة متقدم لقوات “خورتيتسا” الأوكرانية، و3 مستودعات ذخيرة في مدينة زابوروجيه وبلدتي تشيرنيشينا ونيسكوشنوي في مقاطعة خاركوف واعتراض 5 صواريخ هيمارس أمريكية.