الجيش الروسي يفشل هجمات قوات نظام كييف ويدمر مستودعات وقود وذخيرة ويسقط 28 مسيرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها أفشلت هجمات القوات الأوكرانية في مختلف المحاور، واستهدفت مراكز للقيادة والاستطلاع تابعة للجيش الأوكراني، ما أسفر عن مقتل نحو  760 جندياً .

وذكرت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة خلال الساعات الـ 24 الماضية أن القوات المسلحة الروسية وجهت ضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من البحر والجو على مواقع قيادة واستطلاع للعدو، وأن الضربة حققت هدفها وأصابت كل المواقع المستهدفة.

وحسب الوزارة تم على محور دونيتسك صد 5 هجمات والقضاء على نحو 380 جندياً أوكرانياً، إضافة إلى تدمير مستودعات وقود وذخيرة للواء 35 مشاة البحرية الأوكرانية.

وعلى محور زابوروجيه تم صد 9 هجمات في منطقة بلدتي رابوتينو وفيربنويه والقضاء على نحو 85 جندياً أوكرانياً.

أما على محور كوبيانسك فقد صدت القوات الروسية 3 هجمات وأردت 85 جندياً أوكرانياً قتلى وتم القضاء على نحو 60 جندياً أوكرانياً على محور كراسني ليمان و 15 آخرين على محور خيرسون، وعلى محور جنوب دونيتسك 120 جندياً.

وذكرت الوزارة أن قواتها دمرت مقر المجموعة العملياتية التكتيكية في دونيتسك ومركز الاتصالات للواء 24 الميكانيكي للقوات الأوكرانية و 4 زوارق عسكرية سريعة مع مجموعات إنزال من جنود قوات العمليات الخاصة الأوكرانية يصل عددهم الإجمالي إلى 50 شخصاً.

ووفقاً للوزارة تم اعتراض صاروخ من نظام “هيمارس” وإسقاط “28” طائرة أوكرانية دون طيار.