الجيش الروسي يفشل هجمات أوكرانية ويدمر مدافع ومدرعات و28 مسيرة

أفشل الجيش الروسي جميع المحاولات الهجومية لقوات النظام الأوكراني على كل المحاور ودمر 28 مسيرة، وقضى على نحو 600 جندي أوكراني.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي حول سير العملية الخاصة بأنه تم التصدي لجميع المحاولات الهجومية المعادية في محاور دونيتسك وجنوب دونيتسك وكوبيانسك وكراسني ليمانسك.

وذكرت الوزارة أنه تم في محور دونيتسك صد ثماني هجمات معادية والقضاء على 185 جندياً أوكرانيا، وتدمير مدفع كراب بولندي ومدافع هاوتزر، كما تم في محور جنوب دونيتسك القضاء على أكثر من 120 جندياً أوكرانياً وتدمير مدفع هاوتزر.

وفي محور زابوروجيه تم صد هجوم أوكراني في منطقة قرية رابوتينو والقضاء على أكثر من 130 جندياً أوكرانياً، وتدمير ثلاث مركبات قتال مشاة ومدرعات برادلي الأمريكية ومدفع هاوتزر.

وأشارت الوزراة إلى أنه تم في محور كوبيانسك صد أربع هجمات معادية في لوغانسك، والقضاء على ما يصل إلى 45 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدفع أمريكي الصنع.

وفي محور كراسني ليمانسك تم القضاء على 70 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدفع (ام 777) الأمريكي ومدافع هاوتزر، فيما جرى في محور خيرسون تدمير ما يصل إلى 25 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفعي هاوتزر.

وحسب الوزارة اعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 15 صاروخ هيمارس، وتم تدمير 28 مسيرة أوكرانية في دونيتسك ولوغانسك.