الجيش الروسي يستهدف مواقع إنتاج وتخزين القوارب المسيرة الأوكرانية

نفذت القوات الروسية ضربةً صاروخيةً بأسلحة دقيقة بعيدة المدى من البحر على أماكن إنتاج وتخزين القوارب المسيرة لقوات النظام الأوكراني، وأصابت جميع الأهداف التي حددتها.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي بأن قواتها دمرت 28 قارباً مائياً مسيراً تابعاً لقوات النظام الأوكراني، إثر توجيهها ضربةً جماعيةً بأسلحة دقيقة بعيدة المدى من البحر على أماكن إنتاج وتخزين القوارب المسيرة، التي تستخدمها القوات الأوكرانية لشن هجمات إرهابية، لافتةً إلى أن مرامي الضربة الروسية قد تحققت وأصيبت جميع الأهداف المحددة.

وأوضح التقرير أنه تم تدمير 28 مسيرةً أوكرانيةً من دون طيار في مناطق عدة في جمهورية لوغانسك الشعبية ومدينة دونيتسك في جمهورية دونيتسك الشعبية، وفي مقاطعتي خاركوف وزابوروجيه، مشيرةً إلى مقتل ستمئة جندي أوكراني إثر الضربات العسكرية الروسية.

وبحسب التقرير بلغت خسائر قوات النظام الأوكراني منذ بداية العملية العسكرية الخاصة وحتى اليوم 458 طائرةً و246 مروحيةً و5736 طائرةً دون طيار و430 منظومة صواريخ مضادةً للطائرات و11291 دبابةً ومدرعةً أخرى و1114 راجمة صواريخ و5877 قطعةً من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و12225 مركبةً عسكريةً خاصةً.