إعلان نتائج الاكتتاب على سندات الخزينة بالليرة السورية الإصدار رقم 3 للعام الجاري

أنهت وزارة المالية اليوم إجراءات المزاد الثالث للاكتتاب على سندات الخزينة، وفق ما هو مخطط له ومعلن عنه ضمن روزنامة الأوراق المالية الحكومية للعام الجاري.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنه تم تقديم 12 عرضاً للاكتتاب على سندات الخزينة المطروحة من 4 جهات مؤهلة مشاركة، وبلغت القيمة الإجمالية للعروض المقدمة المقبولة 144 مليار ليرة سورية أي بنسبة تغطية 48 بالمئة من حجم الإصدار المستهدف، وتراوحت أسعار الفائدة المقدمة في هذه العروض ما بين 9.5 بالمئة كحد أدنى و13 بالمئة كحد أقصى.

ولفتت الوزارة إلى فوز 3 من الجهات المؤهلة المشاركة بنتيجة المزاد بعد تحديد حجم الإصدار النهائي بواقع 7 عروض من أصل 12 عرضاً بعدد سندات مخصصة 48000 سند.

وتمت إجراءات المزاد وفقاً للدليل الإجرائي للمرسوم 60 لعام 2007 الناظم لإصدار الأوراق المالية الحكومية في سورية، علماً أن سندات الخزينة قابلة للتداول في سوق دمشق للأوراق المالية، أي يسمح ببيعها وشرائها في السوق من قبل المصارف العاملة وشركات الوساطة المالية والأشخاص الطبيعيين والاعتباريين، عن طريق المصارف أو شركات الوساطة المالية بعد تفويض المصرف أو شركة الوساطة بالاكتتاب على هذه السندات.