احتفالية بمناسبة ذكرى تأسيس منظمة طلائع البعث في اللاذقية

أقامت منظمة طلائع البعث احتفالية اليوم بمناسبة الذكرى الـ 48 لتأسيسها، وذلك على خشبة مسرح دار الأسد للثقافة في محافظة اللاذقية.

وتضمنت الاحتفالية فقرات فنية غنائية وموسيقية قدمتها أوركسترا حلم بقيادة المايسترو غزوان العبدو، إضافة إلى لوحات راقصة استعراضية ورياضية، شملت رقص باليه وجمباز وفقرات فنون شعبية ورقصا فلكلوريا قدمها رواد طلائعيون على مستوى سورية.

وتحدثت أمينة فرع الطلائع في اللاذقية سامية صنين في كلمتها عن دور المنظمة منذ بدايتها عام 1974 في تأسيس ورعاية الأجيال على المبادئ والقيم الوطنية، واحتضان وتنمية مواهب الأطفال في مختلف مجالات الإبداع.

بدورها أشارت مديرة شؤون التعليم الأساسي والطلائع في مديرية تربية اللاذقية رشا أحمد في تصريح لمراسلة سانا، إلى تكامل العمل بين مديرية التربية وفرع الطلائع من حيث التهيئة اللوجستية، معتبرة أن الأطفال الطلائعيين اليوم هم رجال الغد الذين تعول عليهم سورية لبناء غدها وتجاوز كل الصعاب.

وعبر الأطفال محمد دمسرخو وغنى جاموس وناتالي محمود عن سعادتهم بالمشاركة في هذا الاحتفال الذي ينشر ثقافة المحبة والتعاون والتشاركية بين الأطفال، مشيرين إلى دور منظمة الطلائع في صقل مواهب الأطفال وتنميتها.