55 لوحة فنية في معرض “شغف” بالسويداء بمشاركة 11 فناناً تشكيلياً

ضم المعرض الفني “شغف” الذي افتتح اليوم في صالة آرام للثقافة والفنون بمبنى اتحاد الفنانين التشكيليين بالسويداء 55 لوحة فنية، إضافة إلى عدد من الأعمال النحتية عكست موضوعات متعددة.

ويتميز المعرض الذي يقيمه فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بالسويداء وملتقى آرام للثقافة والفنون بجمالية اللمسة والأساليب الفنية من خلال مشاركة 11 فناناً تشكيلياً الذين تناول كل منهم بأعماله موضوعات تتعلق بالطبيعة والحالات الإنسانية والمرأة وغيرها.

الفنانة التشكيلية سحر مسعود، أشارت في تصريح لـ سانا إلى أنها شاركت بأربع لوحات زيتية، اثنتان منها بأسلوب واقعي، واثنتان بأسلوب انطباعي، تناولت موضوعات من الطبيعة الصامتة وحالات إنسانية مختلفة.

وشاركت الفنانة النحاتة خلود منذر بثلاثة أعمال تشكيلية، استخدمت فيها كما بينت الألوان الحارة للتعبير عن خروج المرأة عن الإطار التقليدي، حيث تناولت حالات إنسانية مع التركيز على المرأة بكل حالاتها من ضعف وقوة وعنفوان، إضافة إلى مشاركتها بثلاثة أعمال نحتية باستخدام الجبصين والصلصال مجسدة المرأة في حالة الضياع والأمومة وسواها.

الفنانة التشكيلية رؤى نعيم أشارت إلى أنها شاركت بست لوحات زيتية بالأسلوب الكلاسيكي، وحاولت أن تعكس في أعمالها موضوعات الطبيعة وبعض الحالات الإنسانية.

الفنان التشكيلي فادي مرشد الذي شارك بستة أعمال فنية تنتمي للمدرسة التشكيلية التعبيرية، رأى أن الفن يقدم رسالة جميلة، مشيراً إلى أن الموضوعات التي تم تناولها من خلال اللوحات المشاركة في المعرض تشكل محاولة للمساهمة في كسر ضغوطات الحياة.

ويشارك في المعرض أيضاً كل من الفنانين التشكيليين أماني زهر الدين وأنوار حمزة وإيمان قطيش ورشا الشوفي وعلاء قطيش ونسيم منذر ونهلا موال.