وزير التربية يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة الخط العربي في حماة

كرم وزير التربية الدكتور دارم طباع الطلاب الفائزين في مسابقة الخط العربي، التي نظمتها مديرية تربية حماة بالتعاون مع مدرسة أجيال الذكية الافتراضية ودار الأسد للثقافة والفنون في حماة.

وفاز في المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة الطالب آدم الحمود من مدرسة سمير الصواف، والطالبة رغد كلكل من مدرسة المرأة العربية، والطالب جواد هنو من محدثة عدنان المالكي، فيما نال الجوائز التشجيعية الخمس كل من الطلاب ليا جوبي من مدرسة المرأة العربية، وحلا عساف من مدرسة أمهات المؤمنين، وحنين الجابي من مدرسة فاطمة السقا، ونور الله الفارس من مدرسة مخلص جمال الدين، وياسين علاف من مدرسة اليرموك.

وأشار الوزير طباع خلال حفل التكريم الذي أقيم في دار الأسد للثقافة والفنون في حماة إلى أن المسابقة تشجع الطلاب على إتقان الخط العربي بمختلف أنواعه، والحرص على صقل موهبتهم وتطويرها، مؤكداً ضرورة تعميم المسابقة التي تقام في مديرية تربية حماة لأول مرة على مختلف المحافظات، وأن تدرج ضمن الفعاليات السنوية لتمكين اللغة العربية.

بدوره مدير تربية حماة يحيى منجد بين في تصريح لمراسل سانا أن مسابقة الخط العربي جاءت مبادرة من مديرية تربية حماة بالتعاون مع مدرسة أجيال الذكية الافتراضية ودار الأسد للثقافة والفنون، وشارك فيها 60 طالباً وطالبة من مختلف مدارس المحافظة، إضافة إلى مشاركات خارجية عبر البريد الإلكتروني.