عبد اللهيان يعرب عن استعداد بلاده لتعزيز العلاقات مع ليبيا

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اليوم استعداد بلاده لتعزيز العلاقات مع ليبيا ومساعدتها في إعادة الإعمار.

وأعرب عبد اللهيان في جلسة مباحثات مع نظيرته الليبية نجلاء المنقوش اليوم في طهران عن ارتياحه لاستتباب الأمن والاستقرار في ليبيا، مؤكداً استعداد إيران لتعزيز العلاقات معها والمساعدة في إعادة إعمارها.

بدورها عبرت وزيرة الخارجية الليبية عن ارتياحها لزيارة طهران، وقالت: إن هذه الزيارة دليل على إرادة البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية.

واتفق الجانبان على تطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما في ذلك تفعيل اللجنة العليا المشتركة وتشكيل اللجنة الاستشارية السياسية، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والتعاون العلمي والتكنولوجي وإقامة المعارض التخصصية.

وأعرب الطرفان عن ارتياحهما لتطور العلاقات بين البلدين بما في ذلك رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الليبي في طهران إلى مستوى سفير، وإعادة تنشيط سفارة إيران في طرابلس واستئناف الخط الملاحي بين البلدين، وأكدا على عزم مسؤولي البلدين تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وخاصة التعاون الاقتصادي والتجاري، ورفضهما محاولات التطاول على القرآن الكريم.