(شباب مشتبك وقلم ثائر).. فعالية لرابطة فلسطين الطلابية في ثقافي أبو رمانة

أقامت رابطة فلسطين الطلابية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية فعالية بعنوان (شباب مشتبك وقلم ثائر)، إحياء لذكرى معركة البنيان المرصوص، وذلك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة.

وتضمنت الفعالية التي أقيمت تحت شعار (الشباب المقاوم نبض الأمة) افتتاح معرض تشكيلي عن المقاومة ورموزها، وإطلاق اوبريت (ابن الجهاد) ألحان رمضان بركات وتكريم كاتبه رامي الحاج سعيد وعرض فيديو عن معركة البنيان المرصوص التي جرت في الـ 8 من تموز 2014، حيث تصدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جانب فصائل المقاومة الفلسطينية للعدوان الكبير الذي شنه الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة.

عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي عبد العزيز المناوي لفت في تصريح لـ سانا إلى أهمية الشباب الذين يقودون الحياة، وضرورة دعمهم لارتباط المستقبل بهم وتعزيز إمكانياتهم وتكريس ذلك في ساحات المواجهة مع كيان الاحتلال.

من جهته أوضح مسؤول رابطة فلسطين الطلابية في سورية المهندس شهاب بربار في كلمة له أنه لا يمكن تحرير فلسطين إلا بالنضال والمقاومة، وأن كيان الاحتلال إلى زوال فأبناء الشعب الفلسطيني لن ينسوا أرضهم وتاريخهم لكونهم يمتلكون الروح الثائرة للمقاومة والدفاع عن حقوقهم التي انتقلت من الأجداد الى الآباء والأبناء وصولاً إلى انتصار القضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال.

بدوره رئيس اتحاد طلبة فلسطين في سورية باسل أبو الهيجاء شدد على ضرورة استنهاض الشباب وطلبة فلسطين الحالة الوطنية الفلسطينية، وتفعيلها في كل أماكن وجودهم والعمل بروح واحدة لبناء مشروع فلسطيني متكامل يملك القدرات ويستنهض الطاقات لمواجهة العدو الصهيوني والانتصار عليه، مؤكداً أن الوحدة أصبحت ضرورة وطنية وليست مجرد خيار.

كما ألقى الشاعر ماهر محمد قصائد تمجد الشهادة والشهداء والاستمرار في النضال والدفاع عن القضية الفلسطينية حتى تحرير الأرض وعودة الحقوق.

حضر الفعالية عدد من ممثلي المنظمات والفعاليات الشبابية والطلابية والثقافية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية.